رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل 79 داعشيًا في العراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قتل 79 إرهابيا داعشيا نتيجة غارت جوية شنها طيران التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" في العراق تركزت غربي الأنبار.

كما قصف القوات العراقية مواقع التنظيم بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة في منطقة السجارية شرقي الرمادي، وتمكنت من تحرير ثلاثة قرى هي: "البو غانم" والشيخ زامل العبود و"البو جياد الصراف" من قبضة التنظيم بمحافظة الأنبار غربي العراق.
وأكد مصدر أمني مسئول بمحافظة الأنبار لشبكة الإعلام العراقي إنه تم تحرير القرى الثلاثة خلال العمليات المستمرة للقوات العراقية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي" الشيعية والعشائر السنية لليوم الثالث بالمنطقة.
وقال المصدر إن طيران التحالف الدولي قصف على مدى الـ24 ساعة الماضية مواقع لداعش في البغدادي وهيت وحديثة بمحافظة الأنبار، مشيرا إلى أن القصف خلف 79 قتيلا و113 جريحا.
وكان التحالف الدولي شن غارة جوية على قرية "البو حياة" غربي الرمادي استهدفت تجمعا لمسلحي التنظيم، قتل خلالها الإرهابي أبو حنا الحلبي مسئول )داعش) بالمنطقة

والعشرات من عناصر التنظيم في اطراف القرية غربي الرمادي.
يذكر أن القيادة المشتركة للتحالف الدولي أعلنت شن 6 غارات على مواقع(داعش) في العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكر بيان للقيادة أن "الغارات تركزت في العراق بالقرب من قاعدة عين الأسد واستهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مبنيين إلى جانب غارة قرب كركوك استهدفت وحدة تكتيكية وغارتين قرب الموصل دمرتا نقطة تفتيش تابعة لداعش وست حاويات شحن وأربعة مواقع قتالية وغارة قرب سنجار استهدفت وحدة كبيرة ودمرت ستة مبان وسلاحا ثقيلا فضلا عن غارة بالقرب من تلعفر استهدفت وحدة كبيرة ودمرت أربعة مواقع قتالية".