رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمانان: أمير الكويت أحدث طفرة في مكانة البلاد

عربى وعالمى

الخميس, 29 يناير 2015 14:37
الزمانان: أمير الكويت أحدث طفرة في مكانة البلادسالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في مصر
بوابة الوفد – متابعات :

 أشاد سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت في مصر  بدور الشيخ صباح الأحمد، الجابر الصباح أمير الكويت في إحداث طفرة كبيرة في مكانة البلاد على الصعيدين

الإقليمي والدولي علاوة على الانجازات التي شهدها عهده علي الصعيد الداخلي، وذلك بمناسبة  الذكري التاسعة لتولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في الكويت.

وقال الزمانان إن عهد الشيخ صباح الأحمد شكل نقلة نوعية في جميع المجالات، مشيرا إلى أن  الأمير تولى الحكم قبل تسع سنوات وسط ظروف استثنائية وفي ظل أوضاع إقليمية ملتهبة لكنه استطاع بكل ما يملك من إرث سياسي ودبلوماسي طويل من العبور بالكويت إلى بر الأمان".

وأوضح الكويت بقيادة الشيخ صباح استطاعت أن تنجوا من  الأزمات التي تواجه المنطقة في السنوات الماضية، وذلك انطلاقًا أن الكويت تعيش في ربيع سياسي ديمقراطي منذ أكثر من خمسين عامًا.               

كما أكد الزمانان أن احتفاء وتكريم الأمم المتحدة للشيخ  صباح  قائدًا للعمل الإنساني يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الكويت فى العالم.

وأشار إلى  أن الكويتيين يذكرون بالفخر والتقدير النجاحات الكبيرة التي حققها  الأمير داخل وخارج الكويت منذ حمل المسئولية في شبابه من أجل المساهمة فى تأسيس دولة حديثة وإرساء دعائم نهضتها.

وبين السفير أن الشيخ صباح قدم

خلال مسيرته إنجازات كبيرة، وترك بصمات خالدة فى مواقع عديدة أسهمت فى تحقيق التقدم والازدهار للكويت والكويتيين، موضحًا أنه  يواصل مسيرة العطاء التي بدأها قبل أكثر من نصف قرن على طريق تحقيق المزيد من الخير والرفاهية والحياة الكريمة لشعبه.

ورأى أن رؤى الأمير بتحويل دولة الكويت إلى مركز مالى وتجارى إقليمى ودولى تتحقق و من شأنها إحداث نقلة نوعية كبيرة فى نمو الاقتصاد الكويتي واستغلال ذلك في خدمة الكويت وأبنائها.

واعتبر الزمانان  أن المكانة المتميزة التى تحظى بها دولة الكويت فى العالم بأكمله هي نتاج جهود وأعمال دءوبة قام بها  الأمير منذ توليه مهام وزارة الخارجية قبل ذلك، حيث انتهج سياسة الانفتاح على العالم وأقام علاقات وطيدة مع مختلف الدول تقوم على الاحترام المتبادل وتحقيق مصلحة الكويت وأبنائها على مستوى العالم.

أهم الاخبار