رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الكيني يتوجه إلى أديس أبابا

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه الرئيس الكينيى اوهورو كينياتا اليوم الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى أعمال الدورة الرابعة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقي التى تبدأ أعمالها غدا الجمعة.

وذكرت هيئة الإذاعة الكينية اليوم أن كينيا تسعى خلال جلسات القمة الأفريقية من أجل إجراء إصلاح شامل فى ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية بما يضمن اعتراف آلياتها بحقائق الوضع على الأرض فى القارة الأفريقية ومراعاة الإطار السياسى والاجتماعي عند البحث عن حلول للصراعات الدائرة بالقارة وإرساء قيم العدالة والمحاسبة وتحقيق الاستقرار السياسي.

وأوضحت الإذاعة الكينية أن كينياتا سوف يشارك أيضا فى أعمال اجتماع الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا "ايجاد" الذي سيتم خلاله بحث عدد من الموضوعات من بينها بحث كيفية التعامل بصورة شاملة مع قضية

الصراع فى جنوب السودان، مشيرة إلى توقيع قادة عدد من دول المنطقة، من بينهم الرئيس الكيني، الأسبوع الماضى خلال اجتماعهم فى أروشا بتنزانيا اتفاق بين الفصائل المتناحرة داخل حزب حركة تحرير شعب السودان الحاكم فى جنوب السودان بهدف توحيد صفوف هذا الحزب التاريخي.

 

وأضافت الإذاعة الكينية أن قائمة الموضوعات الأخرى التى تبحثها القمة الأفريقية تشمل مسألة إقامة مركز أفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وتحقيق الأمن والسلام فى أفريقيا وإيجاد مصادر بديلة لتمويل الاتحاد الأفريقي.