رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تهدم ممتلكات فلسطينية بالضفة الغربية

عربى وعالمى

الخميس, 29 يناير 2015 12:45
إسرائيل تهدم ممتلكات فلسطينية بالضفة الغربية
القاهرة- بوابة الوفد:

هدمت جرافات إسرائيلية، اليوم الخميس، ممتلكات لمواطنين فلسطينيين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بحجة البناء غير المرخص، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان بحسب وكالة الاناضول التركية، أن جرافة إسرائيلية ترافقها شاحنة ومركبات عسكرية، هدمت خط مياه قيد الإنشاء، يصل طوله لألف متر، ويبدأ من قرية عاطوف شرقي محافظة طوباس (شمالي الضفة) باتجاه خربة يزرا (قرية صغيرة) بالأغوار الشمالية (شرق)، بحجة البناء بدون ترخيص في المناطق المصنفة

"ج".

وفي مدينة الخليل، هدمت جرافات إسرائيلية بركسا لتربية الأبقار تصل مساحته لألف متر، في منطقة واد الريشة غربي بلدة إذنا، إضافة إلى كرفان يستخدم كمخزن للمواد والأدوات الزراعية، في خربة الرأس غربي البلدة، بحجة البناء غير المرخص، وفقاً لشهود العيان.

والبركس الذي يتم بناؤه من الصفيح، يستخدم في فلسطين كمكان للسكن، أو كحظيرة لتربية المواشي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي حول عمليات الهدم هذه.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و "ج".

وتمثل المناطق "أ" 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً، أما المناطق "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

أما المناطق "ج" والتي تمثل 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة السلطات الإسرائيلية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

أهم الاخبار