رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 20 "داعشيًا" في قصف جوي غربي العراق

عربى وعالمى

الخميس, 29 يناير 2015 12:02
مقتل 20 داعشيًا في قصف جوي غربي العراق
القاهرة ـ بوابة الوفد:

قتل 16 عنصراً  وأصيب 10 آخرون من تنظيم "داعش" إثر قصف شنه طيران التحالف الدولي استهدف موقعين للتنظيم، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بحسب قائد عسكري عراقي.

وفي تصريح لوكالة الأناضول التركية، قال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية (احدى تشكيلات الجيش العراقي في الأنبار)، اليوم الخميس، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية، قصف موقعين لتنظيم داعش الارهابي في مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي مركز المحافظة)".

وأضاف دبوس أن القصف أسفر عن "مقتل 16، وإصابة 10 آخرين من عناصر التنظيم، فضلاً عن تدمير مركبتين لهم تحملان سلاحا ثقيلاَ".

ولفت القائد العسكري إلى أن القصف "جاء بعد

ورود معلومات استخباراتية دقيقة مكنت الطيران التحالف من قصف السيطرتين، وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالتنظيم".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب

مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) منذ أشهر، إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

أهم الاخبار