رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع الصينى يزور كوريا الجنوبية

عربى وعالمى

الخميس, 29 يناير 2015 10:22
وزير الدفاع الصينى يزور كوريا الجنوبية
القاهرة – بوابة الوفد:

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن وزير الدفاع الصيني تشانج وان تشيوان يعتزم زيارة كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يقوم تشانج وان تشيوان بزيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل ويجري محادثات مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أنه خلال محادثات الوزيرين، يخطط الجانبان لتبادل الآراء حول

الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة وبحث سبل تعزيز التبادل والتعاون الثنائي".

وقال مسؤول في الوزارة، "إنه من المتوقع التعامل مع مجموعة واسعة من القضايا العالقة مثل التهديدات العسكرية من جانب كوريا الشمالية وتوقيع كوريا الجنوبية مؤخرا على الترتيب الثلاثي لتقاسم المعلومات المخابراتية العسكرية مع الولايات المتحدة واليابان".

وأشارت الوزارة إلى أن تشانج سيكون ثالث وزير صيني للدفاع يقوم بزيارة كوريا الجنوبية، وكانت آخر زيارة لوزير دفاع صيني

لسول عام 2006، وقام بها وزير الدفاع آنذاك تساو قانج تشيوان.

وقال مسؤول في الوزارة، إن الصين قبلت دعوة كوريا الجنوبية ردا على الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الكوري الجنوبي السابق كيم كوان جين في عام 2011، مضيفا أن المحادثات الوزارية الدفاعية الأخيرة بين سول وبكين جرت في أغسطس 2013 في بروناي.

وأضاف المسؤول، أن جدول الأعمال يتضمن تعميق التعاون الدفاعي الثنائي بما في ذلك إقامة خط عسكري ساخن بين وزارتي الدفاع في البلدين".

واتفق الخصمان السابقان العام الماضي على إنشاء الخط الساخن، لكنه لم يتم حتي الآن وضع اللمسات الأخيرة له، رغم أن الجانبين يقومان بتشغيل خطوط هاتفية ساخنة بين قواتهما البحرية و الجوية منذ عام 2008.

أهم الاخبار