رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليونيفيل : إسرائيل تعرضت لهجمتين بـ11 صاروخا

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 19:32
اليونيفيل : إسرائيل تعرضت لهجمتين بـ11 صاروخا
إسرائيل – بوابة الوفد

أعلنت قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل" أن إسرائيل تعرضت اليوم لهجمتين الأولى بستة صواريخ والثانية حدثت بعدها بنحو ساعتين بواسطة خمسة صواريخ.

وأدان رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو في بيان صدر عن اليونيفيل بشدّة هذا الخرق الخطير لقرار مجلس الأمن 1701.. مشيرا إلى أنه ما زال يجري اتصالات متواصلة مع الطرفين كما حثّهما على الحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس، باشرت اليونيفيل بتحقيق لتحديد وقائع الحادثة وحيثيّاتها.
وقال بيان اليونيفيل بشأن هجوم حزب

الله على إسرائيل اليوم إنه "عند نحو الساعة 11:30 من قبل ظهر اليوم، رصدت اليونيفيل إطلاق ستة صواريخ نحو إسرائيل من محيط عام منطقة الوزاني، شمالي الميسات في منطقة عمليات اليونيفيل بجنوب لبنان، وقد ردّ الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية على المحيط العام نفسه للمنطقة".
وذكرت اليونيفيل ، أنه "خلال مجريات الأحداث، تعرّض أحد جنود حفظ السلام في اليونيفيل المنتشرين في موقع للأمم المتحدة
بالقرب من بلدة الغجر لإصابات بالغة أدّت إلى وفاته، وما زال سبب الوفاة الدقيق غير محدد وما زال رهن التحقيق".
وقام رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو بالاتصال فوراً بالأطراف للمساعدة على ضبط الوضع ومنع أي تصعيد إضافي.
وأوضحت اليونيفيل أنه "عند نحو الساعة 1:30 عصراً، تمّ إطلاق خمسة صواريخ من محيط منطقة كفرشوبا نحو إسرائيل، وردّ الجيش الإسرائيلي بالأسلحة المدفعية تجاه مصدر النيران".
وأشارت إلى أنها أبلغت من الجيش الإسرائيلي بأنّه تعرّض لإصابات نتيجة النيران التي تم إطلاقها من الجانب اللبناني، موضحة أنها عززت من تواجدها على الأرض وكثّفت دورياتها على كامل منطقة عملياتها بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

أهم الاخبار