رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب كردى لأردوغان: ألم تقل إن كوبانى ستسقط؟

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 10:56
حزب كردى لأردوغان: ألم تقل إن كوبانى ستسقط؟
القاهرة – بوابة الوفد

قفزت قضية كوباني (عين العرب) لتحتل الأولوية في أجندة الموضوعات والقضايا المهمة على جدول أعمال السياسة في تركيا بعدما تردد أمس من أنباء عن سيطرة القوات الكردية عليها وتخليصها من تنظيم "داعش".

وأبدى حزب الشعوب الديمقراطية الكردي رد فعل حاد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث تساءل قائلا: "ألم تقل إن كوباني ستسقط؟".

وخاطب أردوغان بحسب وكالة الأناضول التركية  اجتماعا لرؤساء الأحياء في تركيا قائلا: “لا يتحرك ساكن في أية

دولة لتوفير الأمن في الصومال، ولكن عندما كانت كوباني هي القضية انتفض العالم كله من أجل بلدة صغيرة. الناس الذين هربوا من كوباني يأتون إلينا، ولم يكن يوجد هناك أحد عندما كانوا يقصفون ذلك المكان، واليوم يرقص بعضهم احتفالا بتحريرها أو إنقاذها من داعش فمن يا ترى سيقوم بإصلاح تلك الأماكن التي تم قصفها. وهل يستطيع الـ 200
ألف شخص الذين غادروا البلدة أن يعودوا إليها مرة أخرى وحتى ولو عادوا فأين سيقيمون".

وردت فيجين يوكسيك داغ الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية على أردوغان، وأعاد إلى الأذهان كلمة أردوغان التي قال فيها: "كوباني أوشكت على السقوط".

وأضافت يوكسك داغ: "لقد أوشكت نهاية الذين كانوا يقولون إن كوباني أوشكت على السقوط. ولن ننسى الذين كانوا يقولون "إن كوباني أوشكت على السقوط"، إن هذا الشعب لن ينسى مَن كان يقول ما علاقة كوباني بهذا الشعب ولن ننسى أبدا الأسلحة التي كانت موجودة في الشاحنات، ولن ننسى صورة الجنود الذين يعانقون مقاتلي داعش".

أهم الاخبار