رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليابان تقيم غرفة عمليات بالأردن لإنقاذ "يوكاوا"

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 10:53
اليابان تقيم غرفة عمليات بالأردن لإنقاذ يوكاوا
القاهرة – بوابة الوفد

كشف الناطق باسم الحكومة اليابانية، "يوشيهيد سوغا"، أن بلاده أقامت قبل أشهر غرفة عمليات سرية في العاصمة الأردنية عمان، من أجل تحرير الصحفي هارونا يوكاوا، الذي أعلن تنظيم داعش أنه أعدمه في 24 يناير الحالي.

وأفاد "سوغا" بحسب وكالة الاناضول التركية ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في العاصمة اليابانية طوكيو، أن الغرفة أقيمت في أواساط شهر أغسطس الماضي، قبل وقوع الرهينة الياباني الثاني، "كينجو غوتو"، في يد التنظيم في نوفمبر الماضي.

بدوه أعرب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية، المسؤول عن إدارة غرفة العمليات "يوسيهيد ناكاياما"، عن

أمله بأن يعمل الأردن مع بلاده سويةً "من أجل مستقبل يعود فيه "غوتو"، والطيار الأردني الأسير، بيد تنظيم داعش إلى بلديهما مبتسمين".

وبث تنظيم "داعش" تسجيلا مصورًا، الأسبوع الماضي، قال فيه إنه سيتم إعدام الرهينتين اليابانيين ما لم تدفع اليابان فدية تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار أمريكي، وهو نفس المبلغ الذي تعهد رئيس الوزراء الياباني، "شينزو آبي"، السبت قبل الماضي، في القاهرة بتقديمه لمساعدة المنطقة على مكافحة التهديدات التي يشكلها "داعش"، وأعلن

التنظيم عن تنفيذ تهديده بعد مضي المهلة التي حددها لليابان بقتل "هارونا يوكاوا" في 24 يناير الجاري. 

وأعلن تنظيم داعش في 24 ديسمبر الماضي اعتقال الطيار الأردني، "معاذ صافي الكساسبة" بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهدد التنظيم، في تسجيل على موقع "يوتيوب"، أمس الثلاثاء، بقتل الطيار الأردني، والرهينة الياباني، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن "ساجدة الريشاوي" خلال 24 ساعة.

وساجدة الريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية، ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها في 9 نوفمبر 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في الأحداث المعروفة باسم "الأربعاء الأسود".

أهم الاخبار