رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحرين تعتقل 9 أساءوا للمك السعودى الراحل

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 10:41
البحرين تعتقل 9 أساءوا للمك السعودى الراحل
القاهرة – بوابة الوفد :

ألقت قوات الأمن البحرينية، القبض على 9 أشخاص، بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة الأنباء البحرينية، في وقت قال فيه نشطاء إن المقبوض عليهم "أساءوا للملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز".

 ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية، إنه "بعد أعمال البحث والتحري، تم القبض على تسعة أشخاص (تراوحت أعمارهم ما بين 19-29 عاماً)، إثر قيامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

وذكرت الإدارة نفسها أنه "بعد استصدار إذن من

النيابة العامة تم القبض على المتورطين، وجاري حالياً استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإحالتهم إلى النيابة العامة".

ولم تشر الوكالة إلى الإساءات التي استوجبت القبض على هؤلاء، إلا أن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي لفتوا إلى أن المقبوض عليهم أساءوا للملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، يوم الجمعة الماضي، والذي كان حليفاً قوياً للنظام الحاكم في البحرين.

وتنص المادة 215 من قانون العقوبات في البحرين على

أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار (530 دولارا أمريكيا) من أهان علناً دولة أجنبية أو منظمة دولية لها مقر في دولة البحرين أو رئيسها أو ممثلها لدى الدولة ، وكذلك من أهان علناً علمها أو شعارها الرسمي".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في المملكة وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

ويتهم مسئولون بحرينيون إيران، ذات الأغلبية الشيعية، بتحريض شيعة المملكة، وهو ما تنفيه طهران.

أهم الاخبار