رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تقصف موقعين للجيش السوري

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 09:43
إسرائيل تقصف موقعين للجيش السوري
القاهرة – بوابة الوفد:

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته ضربت موقعين للجيش السوري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، ردًا على صواريخ أطلقت على هضبة الجولان المحتلة أمس الثلاثاء. شنت مقاتلات جوية إسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، غارة على مقر اللواء 90، أحد تشكيلات الجيش السوري المنتشرة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الجيش الإسرائيلي قوله: إن طائراته ضربت موقعين للجيش السوري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ردًا على صواريخ أطلقت على هضبة الجولان المحتلة أمس الثلاثاء. شنت مقاتلات جوية إسرائيلية في وقت ليل الثلاثاء/ الأربعاء

(28 يناير 2015) غارة على مقر اللواء 90، أحد تشكيلات الجيش السوري المنتشر في مدينة القنيطرة الحدودية مع إسرائيل لطرف هضبة الجولان. وقالت مصادر إعلامية سورية حكومية إنه"يستوجب الرد على هذا العدوان الإسرائيلي السافر والمتكرر". وأضافت المصادر أن الغارة استهدفت مدفعية "اللواء 90" في القنيطرة كرد على القصف الذي ورد منها أمس الثلاثاء على مواقع في هضبة الجولان.

ولم ترد بعد معلومات عن وقوع خسائر. من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه

يعالون: إن الغارة الجوية "تشكل رسالة إلى النظام السوري مفادها أن إسرائيل لن تتحمل إطلاق النار على أراضيها والمس بسيادتها وأنها سترد على أي حادث من هذا القبيل بشدة وإصرار".  وأضاف يعالون في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل "لن تمر مر الكرام على محاولات إرهابية للمس بأمن وسلامة مواطنيها ولن تتسامح معها".

وجاءت الغارة الجوية الإسرائيلية وسط تنامي التوترات في المنطقة بعد عشرة أيام من غارة إسرائيلية على سوريا قتلت جنرالا إيرانيا وعددًا من مقاتلي حزب الله اللبناني. وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "قوات الدفاع الإسرائيلية تحمل الحكومة السورية مسؤولية كل الهجمات التي تشن من أراضيها وستعمل على الدفاع عن المدنيين الإسرائيليين بأي وسيلة لازمة".

أهم الاخبار