رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاريف: الجيش يعزل جنودًا رفضوا التجسس على فلسطينيين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:40
معاريف: الجيش يعزل جنودًا رفضوا التجسس على فلسطينيين
القاهرة- بوابة الوفد- هيام سليمان:

كشف موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن قائد وحدة الاستخبارات الخاصة 8200 التابعة للجيش الإسرائيلي قرر عزل 43 جنديًا وضابطًا رفضوا العمل ضد الفلسطينيين واستغلال اتصالاتهم الخاصة للضغط عليهم وإجبارهم على لعمل لصالح المخابرات الإسرائيلية.

وأضاف الموقع أن قائد الوحدة وجه رسالة لهؤلاء الجنود سيتسلمونها قريبًا يخبرهم فيها بالاستغناء عن خدماتهم ووقفهم عن العمل في صفوف الوحدة.
وسبق لهؤلاء الجنود أن وجهوا رسالة لرئيس الأركان ووزير الجيش ورئيس الحكومة ووسائل الإعلام الإسرائيلية أثارت في حينها عاصفة من الانتقادات والمواقف

أعلنوا فيها رفضهم العمل ضد الفلسطينيين ورفضهم مواصلة القيام بدور الأداة التي تعمق وتعزز من سيطرة الجيش والعسكر على المناطق الفلسطينية المحتلة.
وجاء في نص الرسالة" تقع على عاتقنا وعاتق جميع من خدم ويخدم في الوحدة 8200 مسؤولية هذا الوضع وواجب العمل ضده ونحن غير مستعدين لأسباب ضميرية أن نخدم هذه المنظومة، وأن نمس بحقوق ملايين البشر؛ لذلك نعلن رفضنا كجنود احتياط أن نعمل
ضد الفلسطينيين عبر الخدمة في هذه الوحدة".
وأضافوا أن المعلومات التي يتم جمعها وحفظها داخل الوحدة تمس بالأبرياء، وتستخدم للملاحقة السياسية وتخلق الانقسام في المجتمع الفلسطيني عبر تجنيد العملاء والجواسيس، لتوجيه جزءًا أو قسمًا من المجتمع الفلسطيني ضد الجزء الآخر وفي حالات كثيرة منعت الاستخبارات إجراء محاكمة عادلة لفلسطينيين يمثلون أمام المحاكم العسكرية دون أن تقدم أي أدلة ضدهم".
وختم الجنود رسالتهم التى تناقلتها معظم وسائل الاعلام الاسرائيلية قائلين:"ان الاستخبارات تسمح باستمرار السيطرة المباشرة على ملايين البشر ومراقبتهم بشكل عميق ومكثف وفضولي واختراق اغلب مجالات حياتهم ما يمنعهم العيش حياتهم الطبيعية ما يساهم موجات من العنف ويبعد فرص انهاء الصراع"
 

أهم الاخبار