رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد إيطالي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بعمان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 يناير 2015 11:48
وفد إيطالي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بعمان
مسقط ـ بوابة الوفد ـ متابعات:

زار وفد من وزارة البنية التحتية والنقل والشركات الإيطالية المتخصصة في قطاعات الموانئ والنقل والمقاولات والبنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بسلطنة عمان.

وتهدف الزيارة إلى الإطلاع على المشروعات التي تشهدها المنطقة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، وشملت زيارة الحوض الجاف وميناء الدقم والمنطقة السياحية والمناطق المخصصة للاستثمارات الصناعية والتجارية واللوجستية والسكنية.

 

جاءت الزيارة فى إطار الحملة الترويجية التي نظمتها هيئة الاستثمار العمانية في العاصمة الإيطالية روما، وتم خلالها الاتفاق على تنظيم زيارة للمستثمرين والمسئولين

الايطاليين للإطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتوفرة فى سلطنة عمان .

 

ضم الوفد مسئولين من الشركات الايطالية المتخصصة في مختلف القطاعات خاصة البنية الأساسية والمشاريع الهندسية وإدارة المشاريع والهندسة المعمارية والاستشارات والمنشآت الصناعية والتصميم والإنشاءات والطاقة الشمسية المتجددة.

 

ومن جانبها شددت سفيرة جمهورية ايطاليا المعتمدة لدى السلطنة، على أهمية الزيارة التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع السفارة الايطالية في

السلطنة ووزارة البنى التحتية والنقل الايطالية في تعريف المسئولين الايطاليين ورجال الأعمال على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة بما يمهّد لزيادة الاستثمارات الايطالية في السلطنة.

 

تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وإيطاليا واستكشاف فرص الاستثمار في السلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص مشيرة أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت نموا بنسبة 59% في حجم التجارة البينية بين البلدين.

 

أكدت ان الحوافز التي تقدمها السلطنة مميزة ومشجعة للمستثمرين ويمكن العمل بها خلال المرحلة القريبة القادمة كما ان فريق العمل منحنا صدرا رحبا وحسن تعامل وهذا بطبيعة الحال يعطي مؤشرا جيدا على مناخ الاستثمار في المنطقة.

 

 

أهم الاخبار