عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات عراقية لتحرير محافظة صلاح الدين

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت القوات العراقية تحضيرات عسكرية لشن هجوم على مناطق بمحافظة صلاح الدين لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش.

قال مصدر أمني في المحافظة - لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) - إن "الاستعدادات بدأت تتكثف وبسرعة للشروع بحملة عسكرية موسعة تستهدف عناصر التنظيم في المناطق التي ما زال يسيطر عليها في الدور والعلم وتكريت وبيجي"، مشيرًا إلى أن وزارتي الدفاع والداخلية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي تنوي حشد أكثر من عشرة آلاف مقاتل من مختلف الصنوف من أجل تحرير جميع المناطق.
وأضاف أن "أسلحة جديدة وصلت إلى أماكن التحشد في مطار الضلوعية وقرب نهر الرصاصي شمالي سامراء، وتتمثل بكتيبة دبابات وعدد من كتائب المدفعية والمدرعات وراجمات الصواريخ ومدافع تنقل على السيارات".
وأوضح أن "القوات العراقية بدأت عمليات الاستطلاع الجوي النهائية وجمع المعلومات الأرضية من أجل

حصر الأماكن التي يوجد فيها عناصر التنظيم واختيار الطرق الخاصة للهجوم من أجل شل حركته وعدم السماح له بالمناورة بمقاتليه على جبهات القتال المفترضة".
وأكد المصدر أن "أسلحة جديدة تصل بكثافة إلى مركزي تجمع القوات العراقية فضلاً عن بعض العتاد القادم من إيران وروسيا وأمريكا".
ذكر المصدر أن "القوات تستهدف جبهة يبلغ عرضها نحو 50 كلم وطولها 100 كلم ما زالت تحت سيطرة تنظيم داعش وتقع في المنطقة المحصورة بين شمالي سامراء جنوبًا ومنطقة الفتحة شمالًا ومرتفعات حمرين شرقًا ونهر دجلة غرباً".