رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحوثيون يسيطرون على الكلية الحربية باليمن

الكلية الحربية فى
الكلية الحربية فى اليمن

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط مغادرة نحو 600 طالب من الكلية الحربية في صنعاء مقر الكلية احتجاجا على سيطرة مسلحى جماعة الحوثيين على الكلية واستيلائهم على مخزن السلاح والأوضاع التى آلت إليها البلاد مما يضع مستقبلهم في خطر.

وذكر عدد من طلبة الكلية أنهم كسروا الأوامر العسكرية وغادروا الكلية احتجاجا على الأوضاع السيئة بها وعادوا إلى محافظاتهم وأغلبهم من الجنوب.
وأكد الطلاب أنهم سجلوا فى كلية عسكرية تابعة للقوات المسلحة وليست تابعة لميليشيات وقالوا " لن نستمر فى الدراسة فى هذا الوضع".
ويبلغ عدد طلبة الكلية 2300 طالب.
على سياق متشابه، أغلق العشرات من شباب الثورة اليوم مقر تكتل أحزاب اللقاء المشترك في شارع العدل بصنعاء بهدف الضغط على قيادة المشترك لتعليق العملية السياسية ووقف

التفاوض مع جماعة الحوثيين.
وقد أنهى عدد من قيادات اللقاء المشترك اجتماعهم قبل قيام الشباب بإغلاق المقر وهددوا بإغلاق مقرات الأحزاب المشاركة في التكتل إذا واصلوا المفاوضات مع الحوثيين الذين يحاصرون الرئيس وأعضاء الحكومة.

وكان عدد من أحزاب التكتل قد انسحبوا أمس من اجتماع مع الحوثيين برعاية جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، حينما علموا بقيام ميليشيات الحوثيين بالاعتداء على المتظاهرين السلميين التابعين للتكتل وسط أنباء عن اعتزام القيادات مواصل الحوار مع الحوثيين.