رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من المجتمع المدني في مالي يصل إلى فرنسا

عربى وعالمى

الاثنين, 26 يناير 2015 15:40
وفد من المجتمع المدني في مالي يصل إلى فرنسا محمود ديكو
باماكو - بوابة الوفد:

وصل وفد من المجتمع المدني في مالي يضم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى لمالي ورئيس أساقفة باماكو إلى العاصمة الفرنسية (باريس) في إطار جولة أوروبية بهدف الحصول على دعم من أجل حل الأزمة في شمال البلاد.

وقال محمود ديكو، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى لمالي - في تصريحات صحفية قبيل مغادرة البلاد، نقل راديو "فرنسا الدولي" اليوم الاثنين مقتطفات منها - إن الوفد وصل باريس في إطار أول محطة له

في هذه الجولة التي تشمل أيضا بلجيكا وألمانيا حيث من المقرر أن يلتقي بمسئولين سياسيين فرنسيين وأوروبيين ورجال دين من أجل المطالبة بتقديم مساعدة لإيجاد حل للأزمة التي تشهدها مالي.
وأضاف ديكو أن الوفد سيلتقي في فرنسا بسكرتيرة الدولة المكلفة بشئون التنمية والفرنكوفونية السيدة "أنيك جيراردان" ومسئولين بوزارات الخارجية الفرنسية والتنمية الدولية والداخلية فضلا عن مسئولين
بمجلس أساقفة فرنسا.
وأشار إلى أن الوفد سيلتقي أيضا بمسئولين في الاتحاد البروتستانتي في فرنسا واتحاد مساجد فرنسا والمرصد العلماني، كما أكد "ديكو" أن الوضع في شمال البلاد يشهد تدهورا ويجب على السلطات المؤسسية والدينية في أوروبا أن تقدم لمالي المساعدة مرة أخرى.
يذكر أن جماعة جهادية لها علاقة بتنظيم القاعدة والتي تم طرد جزء كبير منهم بفضل العملية "سرفال" العسكرية بمبادرة من فرنسا، سيطر على منطقة شمال مالي عام 2012 .
يشار إلى أن عملية "برخان" العسكرية حلت محل العملية "سرفال" والتي امتدت إلى مجمل منطقة الساحل والصحراء

أهم الاخبار