رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيت الأبيض..

واشنطن لم تفاجئ بانهيار الحكومة اليمنية

عربى وعالمى

الاثنين, 26 يناير 2015 02:56
واشنطن لم تفاجئ بانهيار الحكومة اليمنية
واشنطن ـ بوابة الوفد:

أكد كبير موظفو البيت الأبيض دنيس ماكدونوه أن المسئولين الأمريكيين لم يفاجئوا بانهيار الحكومة اليمنية، مشيرا إلى أن ذلك لن يقوض الجهود الأمريكية في محاربة تنظيم القاعدة في اليمن.

وأوضح ماكدونوه – في مقابلة مع شبكة (سي بي أس) التلفزيونية الأمريكية – أن عمليات مكافحة الإرهاب ستستمر في اليمن وكذلك العمل على الصعيد الاستخباري من أجل الحصول على المعلومات اللازمة الخاصة بالتهديدات الموجودة على الأرض .
وقال المسئول الأمريكي إن واشنطن

ستواصل العمل أيضا على الصعيد السياسي لان تنظيم القاعدة يستغل دائما الأوضاع غير المستقرة لصالحه .. مشددا على أن الولايات المتحدة ستستمر في ممارسة الضغط من أجل تحقيق تسوية سياسية في اليمن والمساعدة في دعم القوات اليمنية من خلال التدريب والتسليح وتعزيز التعاون الاستخباري بين الجانبين.
وأضاف أنه من المهم إدراك أن إدارة الحكم في اليمن ظل أمرا
صعبا غير أن واشنطن ستواصل ضغوطها على الأطراف اليمنية على الأرض من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ؛ مما يسمح بالعمل معها لمواصلة العمليات ضد تنظيم القاعدة .
وأوضح ماكدونوه أن أفضل وسيلة هي البحث عن قيادة قوية وشفافة لتحقيق ذلك ، وهو ما تفعله واشنطن حاليا .
يذكر أن صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية نقلت أمس عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة اضطرت إلى تعليق عملياتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن عقب انهيار الحكومة اليمنية ، مشيرين إلى أن وقف العمليات تضمن غارات الطائرات بدون طيار على الأقل مؤقتا .

 

أهم الاخبار