رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بغداد تستضيف اجتماع برلمانات الدول الإسلامية

عربى وعالمى

الخميس, 22 يناير 2015 20:17
بغداد تستضيف اجتماع برلمانات الدول الإسلاميةسليم الجبوري
وكالات

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري عن شكره وامتنانه للدول الشقيقة والصديقة التي دعمت طلب العراق لاستضافة بغداد لاجتماع برلمانات الدول الإسلامية عام 2016 .

وقال الجبوري- في تصريح عقب الموافقة علي طلب العراق استضافة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية في بغداد عام 2016 في ختام أعمال المؤتمر اليوم في أنقرة - إن القرار سيكون عنصر دعم كبير للعراق في حربه ضد الإرهاب.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي دعا

الدول الأعضاء في الاتحاد - في كلمته التي ألقاها في المؤتمر- دعم طلب العراق استضافة أعمال المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المقرر مطلع العام المقبل.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة مجلس النواب العراقي أن جهود الوفد العراقي المشارك في الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تكللت بالنجاح باستضافة العراق للدورة الحادية عشر للاتحاد في العام
المقبل.
وأشار إلى أن المجموعة العربية في اتحاد البرلمانات الإسلامية تبنت طلبا رسميا من العراق لاستضافة الدورة القادمة للمجلس العام المقبل ببغداد..  وعقد الوفد النيابي المشارك في المؤتمر خلال الثلاثة أيام الماضية أكثر من عشرة لقاءات مع الوفود العربية والإسلامية والإفريقية .
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور همام حمودي خلال اللقاءات التي جمعته بالوفود المشاركة في المؤتمر" أن العراق يشهد ولادة جديدة معافاة للمجتمع والوضع السياسي تكلل بتشكيل حكومة مشاركة حقيقية وبانتصارات تتوالى ضد (داعش)، وهم يتقهقرون يوما بعد يوم وقد شهدت مواجهة داعش تعاونا وتوافقا وطنيا شاملا ".

أهم الاخبار