رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السودان تغلق باب الترشيح للانتخابات الرئاسية

عربى وعالمى

الخميس, 22 يناير 2015 20:16
السودان تغلق باب الترشيح للانتخابات الرئاسيةصورة أرشيفية
وكالات

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، اليوم الخميس، إغلاق باب الترشيح لرئاسة الجمهورية، وعضوية البرلمان وقائمة المرأة والأحزاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية الهادي محمد أحمد-في تصريح مساء اليوم- إن المفوضية بحسب الجدول الزمني الذي وضعته مؤخرا أغلقت باب الترشيح لرئاسة الجمهورية، وبقية المستويات اليوم، مشيرا إلى أن المفوضية لن تمد فترة الترشح مرة أخرى بعد انتهائها، لافتا إلى أن عدد المرشحين المتقدمين لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية بالبلاد بلغ 6 مرشحين.
وأشار إلى أن المفوضية سوف تعلن

أسماء المرشحين في مؤتمر صحفي غدا بغرض الطعون، إضافة إلى نشر المرشحين في المستويات كافة بولايات السودان المختلفة، لافتا إلى أن كل ولاية سوف تقوم بنشر مرشحيها كلا على حدة.
وأكد المتحدث الرسمي لمفوضية الانتخابات بالسودان، أن عدد المرشحين للدوائر البرلمانية والنيابية بالولايات المختلفة، بلغ ثلاثة آلاف مرشح، سيخوضون الانتخابات العامة بالبلاد المقرر إجراؤها في 13 إبريل القادم.
وفي سياق متصل، أكد الحزب
الاتحادي الديمقراطي "الأصل" بالسودان، مشاركة الحزب في الانتخابات العامة على مستوى كل ولايات السودان، بما فيها ولاية الجزيرة.
وقال ميرغنى حسن مساعد القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي-في تصريح اليوم- أن الحزب سيخوض الانتخابات على مستوى كل الولايات برئاسة محمد الحسن الميرغني، قائلا "إنه جدير بالقيام بهذه المهمة" وكشف عن إصدار الحزب قرارا للمضي قدما في إنجاح العملية الانتخابية ودعم ترشيح الرئيس عمر البشير، مشيرا إلى المجموعات التي تنادي بعدم خوض الانتخابات هي قلة من ملايين، ولا تؤثر مقاطعتها في شيء على مسيرة الحزب.
وأضاف ميرغني، أن القيادي بالحزب أحمد سعد عمر، سلم المفوضية أوراق اعتماد ترشيح الحزب بالولايات المختلفة.

أهم الاخبار