رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا ترسل ٢٠ مستشارا لدعم الجيش العراقي

عربى وعالمى

الخميس, 22 يناير 2015 16:18
فرنسا ترسل ٢٠ مستشارا لدعم الجيش العراقيالقوات الفرنسية
وكالات:

أعلنت فرنسا عن اعتزامها إرسال نحو ٢٠ مستشارا عسكريا لبغداد في الأيام والأسابيع القادمة لدعم وحدة عسكرية عراقية قوامها ٥٠٠٠ رجل .

وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسي الكولونيل جيل جارون إن هؤلاء المستشارين سيقومون بدعم القوات العراقية المكلفة بالانتشار على الأرض لمواجهة عناصر تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف الكولونيل جارون أن المستشارين الفرنسيين سيقومون بتقديم المشورة لقيادة أركان الجيش العراقي بشأن التخطيط والإعداد للعمليات العسكرية.
كما أن من المقرر أن تقوم القوة الفرنسية المتواجدة في أربيل الجزء الكردي

من العراق بمواصلة تدريب الجيش العراقي على كيفية مكافحة العبوات المتفجرة والتي تستخدمها داعش كثيرا لاستهداف البشمركة والجنود العراقيين.
ومن ناحية أخري ، يواصل الجيش الفرنسي غاراته ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في العراق، حيث قام الطيران الحربي الفرنسي في ليل الثلاثاء إلى الأربعاء بالتعاون مع التحالف الدولي بتدمير ٨ أهداف للتنظيم في شمال بغداد ، بحسب المتحدث باسم الجيش الفرنسي.
جدير بالذكر أن فرنسا التي تشارك على الأراضي العراقية فقط ضمن قوات التحالف الدولية تملك في المنطقة حاليا وفي إطار عملية "شامال" التي انطلقت في ١٩ سبتمبر الماضي ، تسع طائرات رافال وطائرة تموين سي ١٣٥ وطائرة رصد مراقبة مجوقلة أي 3 أف أواكس وطائرة دورية بحرية اتلانتيك ٢ ، كما تدير ست طائرات ميراج مقاتلة من الأردن.
وقد أبحرت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل دو جول" التي تحمل على متنها ١٢ طائرة رافال و ٩ سوبر إيتوندار في منتصف الشهر الجاري من ميناء تولون (جنوب فرنسا) متوجهة إلى الخليج، حيث من المتوقع أن تساهم في العمليات العسكرية ضد داعش.

أهم الاخبار