رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النظام السورى نفذ 5 آلاف غارة خلال 3 شهور

عربى وعالمى

الثلاثاء, 20 يناير 2015 13:29
النظام السورى نفذ 5 آلاف غارة خلال 3 شهور الجيش السورى
وكالات

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن طائرات النظام السوري نفذت أكثر من خمسة آلاف غارة خلال ثلاثة أشهر، أسفرت عن قتل وجرح وتشريد عشرات الآلاف من المدنيين السوريين.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، قوله في بيان صحفي إن طائرات النظام شنت 5012 غارة جوية على قرى وبلدات ومدن سورية منذ فجر يوم 20 من شهر اكتوبر من العام الماضي وحتى فجر اليوم.
وأكد أنه وثق في تلك الغارات مقتل 1057 مواطنا مدنيا منهم 239 طفلا دون

سن الثامنة عشرة و173 امراة و645 رجلا بالإضافة إلى إصابة أكثر من 4000 آخرين وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين.. وأضاف إن الغارات خلفت أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة.
وجدد المرصد مطالبته الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان بالعمل مع مجلس الأمن الدولي من أجل إحالة ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت بحق الشعب السوري إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مرتكبيها.
وفي بيان آخر، ذكر المرصد أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة قائد جيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين في منطقة بالقرب من بلدة حريتان بريف حلب الشمالي ما أدى إلى مصرع مقاتل في الجيش وسقوط عدد من الجرحى.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة سوريا مباشر أن اتفاق الهدنة بوقف إطلاق النار بين قوات النظام والقوات الكردية الذي تم التوصل إليه أمس قد انهار إثر تواصل الاشتباكات بين وحدات الحماية الكردية وقوات الأسد في مدينة الحسكة.
ونقلت الوكالة عن ناشطين أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية انتشرت وسط المدينة وعلى أطراف الأحياء التي تسيطر عليها وحدات الحماية الكردية.
وفشلت أكثر من هدنة بين النظام والاتحاد الديمقراطي الكردي، آخرها تمت بمساع كنسية بهدف التهدئة حقنا لدماء المدنيين.

أهم الاخبار