رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في حواره مع "CNN"

بانيتا: فشل المخابرات سبب رئيس وراء هجمات باريس

عربى وعالمى

الاثنين, 19 يناير 2015 19:28
بانيتا: فشل المخابرات سبب رئيس وراء هجمات باريس ليون بانيتا
كتبت – رحمة محمود:

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ما قاله وزير الدفاع الأمريكي السابق "ليون بانيتا" خلال حواره مع ""CNN :" أن الهجمات الأخيرة على باريس تكشف عن فشل المخابرات في التعامل مع الإرهاب، داعياً إلى إدخال تحسينات في الطريقة التي تتم بها متابعة الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة تبادل المعلومات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

وأضاف "بانيتا" أن الولايات المتحدة الأمريكية "الأمن فيها جيد جداً" خاصةً فيما يتعلق

بإدارة قوائم مراقبة الإرهابيين وحظر دخولهم إلى البلاد، مشيراً إلى أن العديد من الدول الأوروبية أقل جدية في تعقب الإرهابيين العائدين من العراق وسوريا واليمن.
وأوضح "بانيتا" أن التحدي الحقيقي للولايات المتحدة سيكون العمل بشكل وثيق جدا مع نظرائنا في أوروبا للتأكد من أنه يجرى تعقب هؤلاء الإرهابيين ".
  وأشار "بانيتا" إلى أن
الولايات المتحدة قامت بعمل قائمة موحدة لكل العناصر الإرهابية في عام 2003 وتتضمن هذه القائمة قاعدة بيانات لتحديد المعلومات لمعرفة المشتبه في تورطهم في نشاط إرهابي، مشيراً  إلى أن الشقيقين "كواشي" اللذين نفذا الهجمات على صحيفة "شارلي ابيدو" الفرنسية كانا مسجلين في هذه القائمة التي تتضمن العناصر الإرهابية.
وذكرت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين أعربوا عن مخاوفهم بشأن انضمام أكثر  من 3000 أوروبي إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بينهم على الأقل 1000 فرنسي، مشيرين أن عودتهم إلى بلادهم تمثل خطورة كبرى على أمن البلاد.

أهم الاخبار