رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرينة رئيس وزراء اليابان تزور جامعة القاهرة

عربى وعالمى

السبت, 17 يناير 2015 09:03
قرينة رئيس وزراء اليابان تزور جامعة القاهرة
كتبت سحر ضياء. الدين

قامت أكيئي آبي زوجة رئيس الوزراء اليابانى أمس بزيارة لجامعة القاهرة، وقد تأسس قسم اللغة اليابانية وآدابها بالجامعة عام 1974 كرائد لمراكز اللغة اليابانية والبحوث اليابانية في العالم العربي كافة، ويقوم كثير من طلاب القسم بنشاط كبير كجسور تربط بين اليابان ومصر، وهذه الزيارة هي زيارة آبي الثانية للجامعة حيث سبق أن زارتها عام 2007.

استقبل آبي الدكتور جابر نصار

رئيس الجامعة، وعبرت آبي عن توقعها أن يحدث مزيد من التقدم في الفهم تجاه اليابان، وأهدت إلى الجامعة وإلى الجامعات الثلاثة التي أنشأت أقسامًا للغة اليابانية في مصر (وهي جامعة عين شمس وجامعة أسوان وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا) "خزانة أكيئي الأدبية" التي تضم قرابة 200 كتاب من مواد
دراسة اللغة اليابانية وكتب عن الثقافة والأدب الياباني لتحقيق مزيد من التقدم في انتشار دراسة اللغة اليابانية والثقافة اليابانية وتبادلهما.
وعقب ذلك، تجاذبت أطراف الحديث الودي مع الطلاب باللغة اليابانية عن سبب دراسة اللغة اليابانية وسحر اليابان وعن أحلامهم وغير ذلك وقال واحد من الطلاب أنهم يرغبون في مشاهدة المزيد من برامج تلفزيونية يابانية في مصر. وقالت السيدة آبي: "أتوقع أنكم ستعمقون فهمكم تجاه اليابان خلال اللغة اليابانية وأتمنى أن تقدموا بلدكم الجذاب، مصر، لليابانيين بشكل واسع ."

أهم الاخبار