عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان الأوروبي يدعو إلى عقوبات ضد روسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا أعضاء البرلمان الأوروبي اليوم الخميس مجلس أوروبا إلى تبني عقوبات جديدة ضد روسيا نظرا لغياب التقدم في حل الأزمة الأوكرانية بنظرهم.

وذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية أن أعضاء البرلمان أوصوا خلال جلستهم اليوم بفرض عقوبات تطال قطاع الطاقة وبالأخص المجال النووي بالإضافة إلى الحد من قدرة الشركات الروسية على إجراء المعاملات المالية الدولية.. مؤكدا أنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي دعم الدول الأعضاء التي تقع دولهم على حدود الاتحاد.
كما أشار أعضاء البرلمان إلى أن سياسة العقوبات يجب أن تكون جزءا من نهج الاتحاد الأوروبي في علاقاته مع روسيا، وفقا لما جاء في جلسة البرلمان.
وقد بدأت العقوبات الغربية على مراحل منذ مارس 2014 حينها اختارت واشنطن وبروكسل التصعيد مع روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتم فرض حزمة أولى من عقوبات شملت تجميد أصول وحظر سفر

بعض الأشخاص الروس والأوكرانيين إلى الدول المشاركة في العقوبات، بحجة علاقتهم بالأزمة الأوكرانية، بالإضافة إلى تجميد محادثات بين الغرب وروسيا حول ملفات عسكرية وأخرى تتعلق بالاستثمارات، وأعلنت الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن تعليق مباحثات انضمام روسيا للمنظمة.
وفي أبريل ومايو الماضيين تم توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا نتيجة تدهور الوضع في شرق أوكرانيا، وفرضت واشنطن مجموعة ثانية من العقوبات تحظر المعاملات الاقتصادية في أمريكا لسبعة مسؤولين روس و17 شركة روسية، كما حظر الاتحاد الأوروبي منح تأشيرات لـ 15 شخصية روسية أخرى.