رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدفئة قصر أردوغان تُثير الجدل في تركيا

عربى وعالمى

الخميس, 15 يناير 2015 12:55
تدفئة قصر أردوغان تُثير الجدل في تركياقصر أردوغان
وكالات

أعلنت شعبة غرفة المهندسين المعماريين في أنقرة أن تكلفة التدفئة بالغاز الطبيعي داخل قصر رئاسة الجمهورية الجديد، المعروف إعلاميا بـ"قصر أردوغان الأبيض"، بلغت 10 ملايين ليرة تركية (ما يقرب من 4.5 مليون دولار) في 6 أشهر.

ونقلت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم الخميس، عن دراسة أجرتها الشعبة، تأكيدها أن هذا يعني أن تكلفة التدفئة لمدة 6 أشهر كافية لتدفئة مدينة كاملة في موسم واحد مثل مدينة "بايبورت"، إحدى المدن التركية الصغيرة الواقعة بشمال شرقي البلاد.

وأضافت الوكالة أن الجدل

لا يزال على أشده حول قصر رئاسة الجمهورية الذي يتردد أن تكلفته وصلت إلى 5 مليارات ليرة ، وكانت التدفئة آخر هذه القضايا الجدلية المتعلقة بالقصر الذي تم تشييده بدون تراخيص قانونية، ويضم 1150 غرفة بحسب ما صرح به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنفسه.
وأوضح تزجان كاراكوش جاندان رئيس الغرفة، في المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج دراسة الشعبة ، أن "فريق مراقبة المدن بالغرفة أجرى
دراسة توصل من خلالها إلى أن تكلفة التدفئة للأشهر الستة الأولى لقصر رئاسة الجمهورية بلغت 10 ملايين ليرة، وتم حساب ذلك بناء على 6 أشهر شتاء و6 أشهر صيف، وتم حساب تكلفة التدفئة بالتقريب على اعتبار أنه يتم تدفئته 12 ساعة في اليوم، إلا أننا نعتقد أن 12 ساعة لن تكون كافية لتدفئة مبني ضخم مثل ذلك ولذا فمن المحتمل أن تكون أنظمة التدفئة تعمل على مدار الـ24 ساعة في اليوم".
وأضاف جاندان أن "الحسابات تمت على أقل التقديرات دون مبالغة، وإذا كانت مدة التدفئة مختلفة عن حساباتنا فيمكن القول إنه قد تصل تكلفة تدفئة القصر الجديد إلى أرقام خطيرة".

أهم الاخبار