رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أولاند: المسلمون أول ضحايا التطرف

عربى وعالمى

الخميس, 15 يناير 2015 11:14
أولاند: المسلمون أول ضحايا التطرففرنسوا هولاند
وكالات

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أن المسلمين يقعون أول ضحايا التطرف والاصولية وعدم التسامح في العالم، مشيرا إلى أن "الإسلام الراديكالي" يتغذى على المأسي وعدم المساواة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس الفرنسي خلال افتتاحه اليوم /الخميس/ لأعمال المتتدى الدولي حول أوجه النهضة في العالم العربي، الذي انطلق بمعهد العالم العربي بباريس.
وقال أولاند "إن الأعمال ضد

المسلمين كمعاداة السامية لا يجب فقط شجبها، ولكن أيضا معاقبتها بصرامة، لافتا إلى أن العلمانية تضمن حقوق وواجبات المسلمين كباقي المواطنين، مشيرا إلى أن النزاعات في الشرق الأوسط ليس لها مكان في فرنسا، ولا يمكن استيرادها، وأنه لهذا تبادر بلاده بحلها، لافتا إلى أن المجموعات
الإرهابية تستغل الفوضى لتهديد أمن العالم".
وأوضح أنه أمام الأزمات والحروب فالعالم العربي يجب أن يكون حلا وليس مشكلة، منوها بأن فرنسا واعية بضرورة حل القضايا الكبرى التي تتسبب في الفوضى والإرهاب، ولاسيما الأزمات التي تواجهها أفريقيا والشرق الأوسط.
وأضاف أولاند "أنني على أتم وعي بالأزمات التي تواجهها أفريقيا والشرق الأوسط في ليبيا والصومال والعراق واليمن والعديد من الدول الأخرى دون أن ننسى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث إن المدنيين من النساء والأطفال هم أول الضحايا.

 

أهم الاخبار