رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوات السورية شنت 85 غارة جوية خلال 3 أيام

بوابة الوفد الإلكترونية

أفاد ناشطون في المعارضة السورية بأن قوات النظام السوري تواصل شن غاراتها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق خلال الثلاثة أيام الماضية ، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى .

ونقلت شبكة ( سكاي نيوز ) الإخبارية عن الناشطين قوله - اليوم الجمعة - "إن عدد الغارات الجوية على تلك المناطق خلال 3 أيام بلغت أكثر من 85 غارة جوية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، عدا الدمار الذي ألحقته في المناطق المستهدفة".
وأضافوا أن الغارات استهدفت مدينة الباب وبلدة قباسين في ريف حلب - في وقت سابق من اليوم - ، ما أدى إلى مقتل 23 شخصاً.
وأوضح أن الغارات التي استهدفت أيضا مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق ، حيث بلغت 25 غارة ، منها 8 استهدفت عين ترما وأدت إلى مقتل العشرات، الكثير منهم مازالوا تحت

الأنقاض، بالإضافة إلى العديد من الجرحى.
وأشاروا إلى تعرض حي جوبر في دمشق إلى خمس غارات، بينما تعرضت حمورية لأربع غارات، واستهدفت بلدة عربين بغارتين، وسقبا لمثلهما، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل في الأخيرة.. كما تعرضت بلدات كفربطنا وبالا وزبدين وحتيتة الجرش لغارة واحدة على الأقل.
وكانت الطائرات الحربية شنت - أمس الخميس - 42 غارة جوية على مدن وبلدات دمشق وريفها، أكثر من نصفها (25 غارة) استهدفت بلدة دير العصافير، بينما استهدف حي جوبر شرقي دمشق بـ8 غارات، و4 غارات على دوما و3 على حرستا.