عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الإسرائيلي: ينبغي عدم تجاهل الفقر في إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إن إسرائيل ، التي يميزها السكان الأصغر سنا نسبيا مقارنة بالدول الأخرى في العالم الغربي ، يجب ألا تتجاهل دوائر الفقر والمحن، وخاصة في المجتمعات المغلقة العربية والحريدية (نسبة إلى الحريديم وهم جماعة من اليهود المتدينين).

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن ريفلين قال ذلك في مجال تعقيبه على التقرير الصادر عن منظمة المجلس الوطني الإسرائيلي للطفل غير الحكومية، الذي أفاد بأن ما يقرب من ثلث الأطفال في إسرائيل يعيشون تحت خط الفقر.
وأوضحت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الألكتروني – أن تقرير المنظمة أكد أن نسبة الفقر بين الأطفال في إسرائيل ارتفعت على مدى السنوات 15 الماضية بنحو 55%.
وأشارت المنظمة غير الحكومية في تقريرها إلى أن

هذه الأرقام تشير إلى أن ذلك الأمر يتطلب إجراء مراجعة شاملة لسياسة إسرائيل بشأن الأطفال ، مضيفة أن أكثر من 450 ألف طفل في إسرائيل يتعرضون لحالات "عالية المخاطر" مثل الاعتداء الجنسي والعنف المنزلي والعجز الشديد ، بالإضافة إلى نقص في حقوقهم الأساسية.
وقال اسحق كادمان مدير عام المجلس الوطني الإسرائيلي للطفل ـ في مستهل التقرير - "إن الأطفال الإسرائيليين يتعرضون للعديد من الضغوط المختلفة ، مقارنة بتلك التي يتعرض لها عدد قليل من الأطفال في العالم".