رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء أكبر مناورة عسكرية للجيش الإيراني

عربى وعالمى

الخميس, 25 ديسمبر 2014 09:07
بدء أكبر مناورة عسكرية للجيش الإيراني
وكالات:

انطلقت صباح اليوم الخميس مناورة عسكرية كبرى للجيش الإيراني بمختلف قواته.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن المناورة تجرى بمشاركة القوات الجوية والبرية والبحرية والدفاع الجوي على مساحة شاسعة تبلغ 2 مليون و200 ألف كيلومتر مربع، في جنوب محافظتي "هرمزكان" و"سيستان وبلوجستان" وشرق مضيق هرمز وسواحل مكران على مدار 10 درجات شمالا في مياه بحر عمان وشمال المحيط الهندي حتى جنوب خليج عدن ولمدة 7 أيام.
وقال قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد رضا أحمد بوردستان إن هذه القوة ستجري في المناورة تمرينا على إنقاذ رهائن من أيدي الإرهابيين.
وأشار إلى أنه نظرا لإمكانية مواجهة إيران تهديدات من البحر وبما أن القوة البرية تتولى مسئولية الدفاع عن الحدود الإيرانية سواء في البر أو البحر فهى تشارك في هذه المناورة لتمرين الدفاع عن الساحل.
وأوضح بوردستان أنه سيجري في المناورة اختبار أسلحة

مضادة للدروع منها صواريخ "دهلاوية" و"توفان"، وأضاف أن صاروخ "توفان" هو سلاح دقيق بمدى 4 كيلومترات ويطلق من البحر ومن المروحيات.
واستطرد قائلا إن أحد البرامج الأخرى في هذه المناورة هو تنفيذ عمليات الإفراج عن الرهائن بسيناريو يفترض أن موظفا في الدولة قد اختطف على أيدي إرهابيين وسيعبرون به الحدود إلى الخارج، وهنا تنتقل وحدة من القوات الإيرانية الخاصة بطائرة "سي 130" إلى الحدود وتنفذ عملية إنزال بالمظلات ومن ثم تتجه بمروحية إلى المنطقة المعنية المستطلعة من قبل وتشتبك مع المجموعة الخاطفة وتطلق سراح الرهينة.

أهم الاخبار