رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي جنوب غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 11:18
استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي جنوب غزة
وكالات:

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب اثنان آخران اليوم في قصف للمدفعية الاسرائيلية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان ان قوات الاحتلال أطلقت النار وقذائف المدفعية بشكل مكثف في اكثر من اتجاه على مناطق شرق القرارة وشرق خزاعة شرق مدينة خان يونس مما أدى لاستشهاد المواطن تيسير السميري وإصابة آخرين وصل احدهما الى المستشفى العسكري شرق خان يونس واخر الى المستشفى الاوروبي بالمدينة.
بدورها ،ذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن قوة عسكرية تعرضت لإطلاق النار عندما كانت تؤمن مجموعة عمال يقومون بإصلاح ثغرة في السياج الأمني شرقي خان يونس، فيما ردت القوة بإطلاق النيران على مصادرها داخل القطاع.
وذكرت مواقع عبرية ان جنديا اسرائيليا اصيب برصاص قناص فلسطيني في منطقة كيبوتس "نير عوز" شرقي خان يونس، وقد وصفت حالته بالخطيرة.
وأشارت الى أن الجيش الاسرائيلي أصدر تعليماته لمزارعيه بالإبتعاد عن السياج الأمني

المحيط بالقطاع، وإخلاء الحقول القريبة حاليا مخافة تعرضهم لنيران القناصة.
وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شن ليل الخميس-الجمعة غارة على موقع تابع للمقاومة الفلسطينية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل نحو أربعة أشهر.
ويعد التصعيد الأخير الأخطر من نوعه منذ توقيع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي اتفاقا لوقف اطلاق النار برعاية مصرية في 26 أغسطس الماضي أنهى حربا اسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما وتسببت فى استشهاد 2160 فلسطينيا وإصابة 11 ألفا آخرين وتدمير البنى التحتية وآلاف المنازل في القطاع.

أهم الاخبار