رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث باسم كرزاي: الملا عمر محتجز فى باكستان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014 14:43
المتحدث باسم كرزاي: الملا عمر محتجز فى باكستانالملا محمد عمر
وكالات

كشف إيمال فايزي المتحدث باسم الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي اليوم الثلاثاء أن زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا محمد عمر محتجز لدى قوات الأمن الباكستانية في مدينة كراتشي.

وقال فايزي – في تصريح بثته وكالة أنباء (كاما) الأفغانية - "إن هذه القضية تمت مناقشتها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري"، وأضاف "إن كيري بحث هذه القضية مع كرزاي خلال اجتماعهما في كابول".
وأشار فايزي الى أن كرزاي سعى للحصول على توضيح عن مكان وجود الملا عمر في كراتشي الباكستانية، ولكنه لم يتلق أي رد مرض من كيري.
وقال فايزي إن الرئيس الأفغاني السابق

تساءل في الحال عن سبب عدم اتخاذ الولايات المتحدة أي فعل للقبض عليه .
وتأتي تصريحات فايزي في الوقت الذي أفادت فيه تصريحات صدرت في وقت سابق باحتمالية وفاة الملا عمر وسط أنباء عن جماعة طالبان انقسمت إلي 3 جماعات مختلفة .
وقالت وكالة الاستخبارات الأفغانية و ومديرية الأمن الوطني الأفغاني الشهر الماضي إن الملا أخطر محمد منصور شرع في تعيين أصدقائه من كبار الزعماء في الحركة .
من جانبه، قال حسيب صديقي المتحدث باسم مديرية الأمن الوطني
الأفغانية للصحفيين إن الشخصيات البارزة في طالبان قد قسمت إلي 3 مجموعات مع وجود اختلافات كبيرة فيما بينهم.
تجدر الإشارة إلي ان وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أمس الأثنين أنها لن تستهدف زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا محمد عمر وغيره من مقاتلي حركة طالبان الأفغانية بعد نهاية عام 2014، إلا إذا شكلوا تهديدا مباشرا على الولايات المتحدة الأمريكية .. موضحة أن مجرد انتماء أي شخص لطالبان لا يعني أن الولايات المتحدة ستستهدفه.
كما أوضح الاميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أنه تم تصنيف المنتمين لطالبان إلى مجموعتين، مقاتلون وغير مقاتلين ..مضيفا أن الذين يستمرون في هجماتهم سيتم استهدافهم.
ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر بشن هجمات ضد عناصر طالبان الذين يهاجمون قوات الأمن الوطنية الأفغانية.

أهم الاخبار