رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: لن يتمكن أحد من ترهيب وعزل روسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قناعته بأن أحدًا لن يتمكن من ترهيب وعزل روسيا.

وقال بوتين في كلمة له اليوم السبت خلال أمسية احتفالية في قصر الكرملين بمناسبة عيد العاملين في أجهزة الاستخبارات: "الوضع في العالم غير مستقر، حيث تتزايد التهديدات والمخاطر، ويجري تجاهل قواعد القانون الدولي، وتُستخدم وسائل الابتزاز والاستفزاز، والضغط الاقتصادي والإعلامي، والرهان على العناصر المتطرفة، وعلى الجماعات القومية المتطرفة، وتجري محاولات زعزعة الوضع الداخلي، ليتم بهذا الشكل التحكم ببلاد بأكملها".
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن الرئيس الروسي لفت الانتباه إلى بعض التصريحات الغربية العلانية القائلة "إنه يتعين على روسيا أن تدفع الثمن غاليًا عن موقفها المستقل، وعن دعمها لأبناء الوطن، وعن القرم، وسيفاستوبول".
وقال بوتين "يبدو لي أنهم يريدون أن ندفع الثمن لمجرد أننا موجودون"، وأضاف "من الواضح أن أحدًا لن يتمكن من إرهاب وردع وعزل روسيا". مشددًا على أنه لم يتمكن أحد من قبل ولن يتمكن من ذلك أحد في المستقبل".
وأوضح أنه كانت هناك محاولات كهذه أكثر من مرة على مدار القرون وفي القرن العشرين أيضًا، وقال "يتعين علينا أن نكون مستعدين للمرور عبر صعوبات معينة، وأن نرد دومًا بالشكل المناسب على أي تهديدات لسيادتنا واستقرارنا ووحدة مجتمعنا".