رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تهدد بالرد بالمثل على العقوبات الأمريكية

عربى وعالمى

السبت, 20 ديسمبر 2014 17:24
روسيا تهدد بالرد بالمثل على العقوبات الأمريكيةلكسندر-لوكاشيف
وكالات:

توعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيف بأن تتخذ موسكو تدابير للرد بالمثل، في أعقاب العقوبات الجديدة التي فرضتها كل من الولايات المتحدة وكندا.

وأضاف لوكاشيف - في تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية في نشرتها بالإنجليزية اليوم السبت - "الولايات المتحدة وكندا لا تستطيعان تحمل نتائج إعلان الإرادة الحر في القرم وسيفاستبول، كما أنهما فرضتا عقوبات جديدة ضد المسؤولين الروس على مختلف الأصعدة ومددا الحظر على التعاون الاقتصادي العادي".
وتابع المتحدث باسم الخارجية بقوله إن البيت

الأبيض أدرك بعد نصف قرن أن العقوبات على كوبا لم تحقق أي نتائج، وقال "سوف ننتظر أيضًا".
واستطرد.. قائلًا "بالنسبة للذين مازال لديهم أوهام بأن الحياة في العالم ربما تستمر فقط بتوجيهات من واشنطن واوتاوا، نود أن نقول مرة أخرى: القرم من الناحية التاريخية جزء لا يتجزأ من روسيا. اليوم شعب القرم متحد مع الشعب الروسي الذي لم ولن ينكسر أمام ضغط خارجي".
ومضى يقول "نصيحتنا لواشنطن وأوتاوا هي التفكير بشأن التداعيات الناتجة عن مثل هذه الأفعال، وسنعمل على اتخاذ تدابير انتقامية.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع أمرًا تنفيذيًا يقضي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وأصدر البيت الأبيض بيانًا خاصًا قال فيه إن الأمر يتضمن حظرًا على العلاقات التجارية مع القرم وتصدير السلع والتكنولوجيا والخدمات إلى القرم ويحرم استيراد السلع والتكنولوجيا والخدمات منها كما يحظر الاستثمار معها.
كما يفوض وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على الأفراد والكيانات التي تعمل في القرم.
ووفقًا للإدارة الأمريكية يجب أن يعطي الأمر التنفيذي رسالة مماثلة إلى المشروعات الأمريكية، ويؤكد أن الولايات المتحدة لا تعترف بضم القرم إلى روسيا.

أهم الاخبار