رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوريا الشمالية تقترح إجراء تحقيق مشترك مع أمريكا

عربى وعالمى

السبت, 20 ديسمبر 2014 13:33
كوريا الشمالية تقترح إجراء تحقيق مشترك مع أمريكا
وكالات:

اقترحت كوريا الشمالية، اليوم السبت، على الولايات المتحدة إجراء تحقيق مشترك حول الهجوم المعلوماتي الكثيف الذي تعرضت له، في أواخر نوفمبر، مجموعة سوني بيكتشرز، مؤكدة انها ليست مسئولة عنه.

قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية "لأن الولايات المتحدة تنشر ادعاءات لا اساس لها من الصحة وتشوه سمعتنا، نقترح عليها إجراء تحقيق مشترك".

وأضافت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، "من دون ان نلجأ الى التعذيب كما فعلت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي

ايه)، تتوافر لدينا الوسائل لنؤكد ان لا علاقة لنا بهذا الحادث".

وأكدت الخارجية "لن نسمح أبدا لأي كان بإهانة أعلى سلطة في بلدنا"، مؤكدة في الوقت نفسه انه "إذا أردنا القيام بأعمال انتقامية فلن نهاجم متفرجين أبرياء في دور للسينما بل هجمات ضد الذين يمارسون نشاطات معادية لنا".

توعد الرئيس الاميركي باراك اوباما كوريا الشمالية بالرد بعد الهجوم الإلكتروني الذي استهدف

شركة سوني للافلام بعد اعلان عن عرض فيلم أثار غضب بيونغ يانغ، بينما اكدت طوكيو وسيول عزمهما على التعاون بشكل وثيق مع واشنطن في مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وقال الرئيس الاميركي في مؤتمر صحافي "لقد تسببوا في خسائر كبيرة وسوف نرد. سنرد بشكل مناسب وسنرد في الوقت والطريقة اللذين نختارهما".

جاءت تصريحات اوباما بعدما أكد مكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي (اف بي آي) الجمعة ان كوريا الشمالية مسئولة عن عملية القرصنة المعلوماتية الضخمة في نهاية نوفمبر ضد الاستوديوهات السينمائية لشركة سوني التي كانت تنوي عرض فيلم يسخر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون ويحمل عنوان "المقابلة".

 

 

أهم الاخبار