رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بان كي مون يعد بدعم الدول المتضررة بـ"إيبولا"

عربى وعالمى

السبت, 20 ديسمبر 2014 10:55
بان كي مون يعد بدعم الدول المتضررة بـإيبولا
وكالات:

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال جولة في الدول الثلاث التي يتفشى فيها إيبولا في غرب إفريقيا التزام الأسرة الدولية العمل بتطويق الوباء والمساعدة على إعادة بناء أجهزتها الصحية المنكوبة لتفادي تكرار المأساة.

وقال بان في فريتاون عاصمة سيراليون التي تضم أكبر عدد من المصابين في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس ارنست باي كوروما "سنبقى إلى جانب سيراليون حتى السيطرة على وباء إيبولا".

وقال كوروما "نحن في مرحلة حاسمة من تعبئتنا"،

مشددا على أهمية الشركاء الدوليين ومشاركة السكان في وقت يشهد غرب البلاد الذي يضم فريتاون حملة من بيت لبيت من 17 الى 31 ديسمبر.

وترافق الأمين العام للأمم المتحدة في جولته المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان ومنسق الأمم المتحدة لمكافحة الوباء الطبيب ديفيد نابارو ورئيس بعثة الامم المتحدة لمكافحة ايبولا انتوني بانبوري.

وفي وقت سابق، قال بان للممرضين في

مركز علاج إيبولا في هاستنغس، بالقرب من فريتاون، "أنتم أبطال".

وأضاف "نريد عودة ابنائنا الى المدارس، وزراعة الحقول واستئناف العمل في الأسواق. وبالإضافة إلى وقف تقدم إيبولا علينا أن نبني انظمة صحية وبنى تحتية تمنع تكرار مثل هذا الامر في المستقبل".

وتفيد آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية في 14 ديسمبر ان موجة الوباء الحالية وهي الاخطر منذ اكتشاف الفيروس في غرب افريقيا في 1976 وبدأت في ديسمبر 2013 في جنوب غينيا ادت الى وفاة 6913 شخصا من اصل 18 الفا و603 اصيبوا بالمرض. واكثر من 99 بالمئة من هؤلاء موجودون في ليبيريا وغينيا وسيراليون.

 

أهم الاخبار