رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا وقطر توقعان اتفاقا لتعاون عسكري

عربى وعالمى

السبت, 20 ديسمبر 2014 10:21
تركيا وقطر توقعان اتفاقا لتعاون عسكري
وكالات:

وقع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني اتفاقا مشتركا لـتأسيس اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، فيما وقع وزير الدفاع التركي عصمت يلماز ونظيره القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع حمد بن علي العطية اتفاقا للتعاون العسكري بين البلدين.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة راديكال التركية اليوم السبت أن

الجانبين عقدا جلسة مباحثات حول تطوير العلاقات الثنائية، وتناولا التطورات الجارية في العراق وسوريا وفلسطين وليبيا وتونس وقبرص، وذلك خلال زيارة أمير قطر الحالية لتركيا.

وأكد أردوغان على أهمية مذكرة التفاهم بخصوص إنشاء اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، مشددا على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين

البلدين والبالغ قدره 600 مليون دولار إلى مليارات، وأبدى أردوغان ترحيبه باستثمارات رجال الأعمال القطريين في تركيا في الوقت الذي بلغت فيه استثمارات رجال الأعمال الأتراك في قطر 15 مليار دولار.

وكان رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان قد استقبل الشيخ تميم في المطار، كما شارك فيدان في استقبال الأمير بالقصر الرئاسي مع عدد من الوزراء بحكومة العدالة والتنمية، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها رئيس جهاز المخابرات التركي رئيس دولة ضيف في تركيا.

أهم الاخبار