رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيجل ينشر قوات أمريكية في العراق بحلول يناير

عربى وعالمى

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 18:56
هيجل ينشر قوات أمريكية في العراق بحلول ينايرتشاك هيجل
وكالات:

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الأدميرال جون كيربي، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أمر بنشر نحو 1300 من القوات الأمريكية الإضافية في العراق اعتبارًا من أواخر شهر يناير المقبل.

ويأتي نشر هذه القوات بالإضافة إلى الـ 1500 عسكري الذين قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسالهم إلى العراق في نوفمبر الماضي.
وأضاف المتحدث الأمريكي - في مؤتمر صحفي عقده بمقر البنتاجون اليوم - أن مهمة القوات الأمريكية ستتركز على

تدريب 12 من ألوية الجيش العراقي، بما في ذلك ثلاث ألويات تابعة لقوات البشمركة الكردية.
وقال كيربي إنه يتم حاليًا إعداد مواقع التدريب لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين من القوات العراقية، مشيرًا إلى أن مهام التدريب ستتم من خلال التعاون مع القوات العراقية.
وحول الضربات الجوية الموجهة ضد تنظيم داعش في العراق، اعترف المسؤول الأمريكي بانخفاض معدل الضربات الجوية التي تم
توجيهها ضد التنظيم الإرهابي في العراق خلال هذا الأسبوع غير أنه أوضح أنه يتم تنفيذ الغارات الجوية بمعدل "مناسب" وبدقة من أجل التصدي للتهديدات التي يمثلها تنظيم داعش للعراق، ومن أجل دعم القوات العراقية على الأرض.
كما ارجع انخفاض عدد الغارات الجوية التي تستهدف داعش هذا الأسبوع إلى إعداد القوات الكردية لشن عملياتها التي أثبتت أنها واعدة حتى الأن.
وأشار كيربي إلى أن القوات العراقية بدأت في شن عدد من الغارات الجوية ضد داعش غير أنها لازالت قليلة ومتفرقة ، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم القوات العراقية حتى تتمكن من مواجهة التنظيم الإرهابي.

أهم الاخبار