رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. داعش تهدد بذبح ثلاثة جنود لبنانيين

بوابة الوفد الإلكترونية

هدد تنظيم داعش بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم هذا التنظيم الجهادي المتطرف منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وعناصر الشرطة.

وظهر في التسجيل المصور ثلاثة مقاتلين في منطقة جرداء، ارتدى اثنان منهم ملابس عسكرية، فيما ارتدى المقاتل الذي توسطهما ملابس سوداء.

وجثوا على الأرض أمام المقاتلين ثلاثة أشخاص ارتدوا بذلات زرقاء وقدموا على أنهم جنود في الجيش اللبناني.

وتحدث المقاتل الذي ارتدى ملابس سوداء باللغة الفرنسية، ووجه حديثه إلى ثلاثة سياسيين لبنانيين هم رئيس الحكومة السابق (سني) سعد الحريري والزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (مسيحي).

واتهم هذا المقاتل السياسيين اللبنانيين الثلاثة "حلفاء فرنسا"  بالمشاركة في تحويل الجيش اللبناني إلى "دمية في أيدي حزب الله" الذي يقاتل إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق "يخوض حربًا مع حزب اللات"، في إشارة إلى حزب الله، متهمًا الحزب الشيعي النافذ الذي يملك ترسانة ضخمة من الأسلحة بالتدخل "في شؤون المسلمين" في سوريا.

وهدد قائلًا إن "حياة أو موت" الجنود اللبنانيين الثلاثة الذين وضع المقاتلون سكينًا حول رقبة كل منهم "يعتمد على خطوتكم المقبلة"  .

وفي مطلع أغسطس، وقعت معركة استمرت أيامًا

بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل بلدة عرسال )شرق) الحدودية مع سوريا.

وتسببت المعركة بمقتل عشرين جنديًا و16 مدنيًا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف عدد من الجنود وعناصر الأمن.

وقامت جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، وتنظيم الدولة الإسلامية، بإعدام عدد من الجنود وعناصر الأمن، علمًا بأن عدد المخطوفين المتبقين لدى الخاطفين 25، هم 16 لدى جبهة النصرة وتسعة لدى تنظيم الدولة الإسلامية.

ويتولى شيخ سلفي لبناني يدعى وسام المصري الوساطة ونقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية.

وقال المصري إنه زار صباح أمس الخميس منطقة جرود القلمون السورية الحدودية، حيث يعتقد أن الخاطفين يحتجزون العسكريين، وقابل عددًا من قيادات تنظيم الدولة الإسلامية.

 وكشف المصري أنه التقى الأسرى التسعة، مشيرًا إلى أن "اثنين منهم حالتهما الصحية سيئة."

 

http://www.youtube.com/watch?v=KJZr1s95kVE