رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اللقاء العربي الرابع لبحث تقنيات الثروة السمكية

عربى وعالمى

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 09:34
اللقاء العربي الرابع لبحث تقنيات الثروة السمكية
بوابة الوفد – خاص

تنظم المنظمة العربية للتنمية الزراعية في إطار البرنامج العربي لتربية الأحياء المائية بالعاصمة التونسية اللقاء الدوري الرابع لمسئولي وخبراء البحوث في مجال الثروة السمكية، تحت رعاية الدكتور الأسعد الأشعل وزير الفلاحة بالجمهورية التونسية.

ويأتي انعقاد هذا اللقاء تحت شعار "آفاق تربية الأحياء المائية في الدول العربية"ليناقش خطط وبرامج ومرئيات الدول العربية في مجال تربية الأحياء المائية، وكذلك مناقشة المسودة الأولية للاستراتيجية

العربية لتربية الأحياء المائية مع فريق عمل إعدادها والذي يتزامن اجتماعه الثاني مع فعاليات اللقاء بهدف تعظيم الفائدة والنقاش مما يمكن المنظمة من إعداد الاستراتيجية بما يتوافق ويتماشى مع الظروف والإمكانات المتاحة والاحتياجات الفعلية للدول العربية.

وصرح معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام بأن الاستراتيجية العربية تستهدف تحقيق طاقة

إنتاجية تقدر بحوالي 9 ملايين طن في السنة بحلول عام 2035 م بزيادة تقدر بحوالي 4.7 مليون طن عن إجمالي الإنتاج الحالي الذي يبلغ 4.3 مليون طن، وتكون مساهمة تربية الأحياء المائية في اجمالي الإنتاج المستهدف في عام 2035م حوالي 6 ملايين طن بينما تكون مساهمة المصايد الطبيعية حوالي 3 ملايين طن.

يشارك في أعمال اللقاء عدد من المسئولين والخبراء في مجال الثروة السمكية من الدول العربية يقومون على مدار ثلاثة أيام باستعراض ومناقشة 14 ورقة عمل قطرية ومحورية.

أهم الاخبار