رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش العراقي يقتل 16 إرهابياً في صلاح الدين

عربى وعالمى

الخميس, 18 ديسمبر 2014 18:39
الجيش العراقي يقتل 16 إرهابياً في صلاح الدين
وكالات:

تمكن الجيش العراقي من قتل 16 إرهابيا قرب تكريت في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.. فيما قتل 40 من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي في الأنبار غربي العراق نتيجة قصف جوي لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، أن الفرقة المدرعة التاسعة واللواء المدرع الرابع والثلاثون خلال تنفيذهم عملية عسكرية ناجحة في محافظة صلاح الدين قتلت ١٦ إرهابياً في منطقة الهياكل قرب بوابة تكريت.. كما تمكن أبطال فرقة المشاة السابعة من تدمير معدية تستخدم لعبور السيارات من جهة الجزيرة إلى منطقة "البو حياة"، وقامت فرقة المشاة السابعة بتطهير خط الصد المحادي لنهر الفرات في منطقة

الدولاب، وتمكنت قوة تابعة لقيادة عمليات بابل من العثور على 5 عبوات ناسفة وفجرت منزلا مفخخا كانت تستهدف الجماعات الإرهابية تفجيره في القوات.
وتمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء (23) إلقاء القبض على إرهابي وبحوزته عبوة ناسفة كان يستهدف تفجيرها، تم تفكيكها بدون حادث، في منطقة الحماميات ضمن قطاع أبي غريب غربي بغداد .. ودمرت قوة من اللواء (25) مصنعا للعبوات الناسفة ضمن منطقة الكيلو 5, جنوبي بغداد.. فيما تمكنت قوة من فوج العراق من ضبط وتفجير سبع عبوات ناسفة في منطقة العناز،
بالإضافة إلى ضبط كميات من العتاد والمتفجرات, وإلقاء القبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد خلال الــ ( 24 ) ساعة الماضية.
على صعيد متصل، ذكرت مصادر محلية وقيادة عمليات الأنبار اليوم أن 40 من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي قتلوا في قصف جوي لقوات التحالف على مدخل قضاء القائم بمحافظة الأنبار غربي العراق /110 كم غرب بغداد/.
وقالت المصادر إن "غارة جوية أميركية قصفت بالصواريخ، عصر اليوم، رتلاً لداعش عند مدخل مدينة القائم، غرب الأنبار، مما أسفر عن مقتل 40 عنصراً من عناصر التنظيم بينهم عرب وأجانب وحرق تسع عجلات كانوا يستقلونها".
وأضافت أن الرتل كان متوجها إلى قضاء راوة غربي الرمادي، وتم رصده ضمن الطلعات الجوية الأمريكية"، مشيرة إلى أن الغارات الجوية الأمريكية كثفت طلعاتها الجوية في المناطق الغربية تحسباً من هجمات محتملة على قضاء حديثة وسدها.

أهم الاخبار