رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش الليبي يشكل غرفة عمليات بقيادة «الأشطر» للسيطرة على المعارك

عربى وعالمى

الخميس, 18 ديسمبر 2014 16:14
الجيش الليبي يشكل غرفة عمليات بقيادة «الأشطر» للسيطرة على المعارك
عواصم العالم ـ وكالات الأنباء:

أعلن رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالسلام العبيدي عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة للسيطرة على العمليات العسكرية في ربوع ليبيا كافة وتكليف العميد محمد الأشطر بقيادتها.

واكد «العبيدي» في مؤتمر صحفي بطرابلس إن الغرفة تتكون من القوات العسكرية التابعة لرئاسة الأركان في المناطق العسكرية ومن قادة الدروع، ومن مندوبين عن رئاسة الأركان والهيئات والإدارات المختلفة.
واشار الى استعداد هذه القوات لتنفيذ مهامها، مؤكدا حيادية رئاسة الأركان العامة عن التجاذبات السياسية في بلاده، وأنها مؤسسة عسكرية مهمتها تأمين المواطن والحدود، وإرجاع الموانئ والمطارات والأهداف الحيوية لسيادة الدولة.
وقال إن رئاسة الأركان العامة طالبت الثوار المنضمين اليها بتشكيل فريق عمل للحوار مع المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني، ليكون لهم رأي في

الحوار القادم لحل المشاكل السياسية العالقة في ليبيا وانتقد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي فرج أبو هاشم إطلاق الأمم المتحدة دعوة لوقف إطلاق النار في ليبيا بشكل فوري دون تفاصيل.
وقال أبو هاشم في تصريح صحفي إذا كان للمجتمع الدولي سلطة على هذه الجماعات، أو له اتصال مباشر معهم، فليطلعونا على التفاصيل وآلية الوصول إلى ذلك ووصف «أبو هاشم» الدعوة بأنها «متأخرة جدًا» بعد أن تدفقت جماعات أجنبية إلى ليبيا، وبعد أن تم تصنيف جماعة أنصار الشريعة محليًا ودوليًا بأنها جماعة إرهابية مؤكدًا أن 20% من المقاتلين إلى جانب الجماعات الإرهابية هم من
الأجانب.
وقال أبو هاشم «نحن نقاتل من أجل دحر خطر يداهم دول الجوار والدول الأوروبية» .وكشفت مصادر إعلامية عن أن مجلس النواب الليبي سيعلن رسميا خلال الأيام المقبلة، عن ترقية اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة، التي يشنها الجيش الوطني الليبي ضد المتطرفين، إلى رتبة «فريق أول»، ليصبح بذلك أرفع مسئول عسكري في الجيش الليبي.
وقالت صحيفة الشرق الأوسط،اللندنية إن هذا يعني تأكيد اعتزام البرلمان الذي يعتبر أعلى سلطة تشريعية وسياسية في ليبيا، تعيين حفتر في منصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية، مع تكليفه رسميا بإعادة بناء الجيش.
واكد وزير في الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني للصحيفة انه اعتبارا من الآن سنطلب من مختلف وسائل الإعلام، استخدام اسم الفريق أول خليفة بلقاسم حفتر عند تناول أخباره».وامتنع الوزير الليبي، الذي اشترط على الصحيفة عدم تعريفه، عن ذكر الأسباب وراء هذا القرار، مكتفياً بالقول «لاحقا سيتم تعيين حفتر في منصب عسكري رفيع.

 

أهم الاخبار