رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 10 إرهابيين و24 برميلا تحوي متفجرات بالعراق

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت وزارة الداخلية العراقية اليوم/الخميس/ عن أنها ضبطت عشرة إرهابيين نفذوا جرائم إرهابية في عدد من محافظات العراق منذ سنة 2005، وقالت: إن الشرطة الاتحادية أبطلت خلال الأيام الأخيرة مفعول سيارتين مفخختين، وضبطت 24 برميلا محملة بمواد شديدة الانفجار، ومخابئ للأحزمة والعبوات الناسفة وعصابات خطف في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن - خلال مؤتمر صحفي بمقر مديرية الاستخبارات العراقية بمدينة كربلاء/108 كم جنوب بغداد/- إن "أجهزة وزارة الداخلية نفذت خلال الأسبوع الماضي عمليات عديدة في مناطق متفرقة من البلاد بالتنسيق مع استخبارات الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى.
وأضاف: إن جهاز الاستخبارات في كربلاء نفذ عملية مميزة أسفرت عن اعتقال عشرة إرهابيين أشارت اعترافاتهم على أنهم نفذوا جرائم قتل عدة على الهوية وتفجيرات بمفخخات في عدد من محافظات العراق منذ سنة 2005 وحتى القبض عليهم.
وتابع: أن جهاز الشرطة الاتحادية أبطل خلال الأيام الأخيرة مفعول سيارتين مدرعتين مفخختين في إحدى مناطق بغداد، وضبط 24 برميلاً محملة بمواد شديدة الانفجار خلال عملية مرورها في منطقة عامرية الفلوجة

متجهة نحو بغداد، وقال إن معلومات استخبارية قادت إلى ضبط مخبأ للمواد المتفجرة في حي الجامعة غربي بغداد، في حين أدت اعترافات إرهابي سوري الجنسية، إلى ضبط مخبأ للأحزمة والعبوات الناسفة في إحدى مناطق العاصمة.
وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية، أن "جهاز مكافحة الإجرام ألقى القبض على أربعة متهمين بالخطف في منطقة الشعب شمالي بغداد، متلبسين، فضلاً عن عشرة متهمين آخرين بجرائم الخطف في مناطق صدر القناة والنهروان والغزالية، من قبل لواء 44 واللواء السادس شرطة اتحادية.
ولفت معن إلى أن مؤشر الجريمة الجنائية في بغداد وباقي المحافظات قد انخفض، وأن الوضع تحت السيطرة بنسبة 100 بالمائة، بفضل جهود عناصر وزارة الداخلية والتنسيق عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى.