رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 31 من عناصر داعش شمالي العراق

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 19:21
مقتل 31 من عناصر داعش شمالي العراق
وكالات:

استعادت قوات الأمن العراقية السيطرة على أحياء بيجي ومنطقة اليوسفية جنوبي تكريت وقتلت 31 على الأقل من عناصر تنظيم (داعش) خلال عملية لها في مناطق متفرقة بالعراق اليوم.

وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبد الوهاب الساعدي: إن القوات الأمن العراقية فرضت سيطرتها بصورة تامة على أحياء بيجي كافة، معتبراً جميع طرق الإمداد بين القطعات الأمنية من قاعدة سبايكر إلى القضاء مؤمنة بشكل كامل.
وأضاف: إن القوات الأمنية تفرض سيطرتها بصورة تامة على أحياء قضاء بيجي شمالي العراق كافة، مؤكداً عدم صحة الأنباء

بشأن محاصرة داعش لمقاتلي العشائر وسط بيجي.
وقال إن "قواتنا واجهتها تعرضات بسيطة من قبل مجاميع داعش وأن قواتنا تمكنت من معالجة هذه الجيوب، وأن جميع طرق الإمداد بين القطعات الأمنية من قاعدة سبايكر شمالي تكريت الى قضاء بيجي مؤمنة بشكل كامل".
كما طهرت القوات الأمنية منطقة البوسيوف التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت شمالي العراق وقتلت 26 من عناصر (داعش). وتمكنت القوات الأمنية ومتطوعو "الحشد الشعبي" خلال عملية عسكرية من
تطهير المنطقة.
وقتلت القوات الأمنية أيضا خمسة من عناصر (داعش) ودمرت سيارتين تابعتين لهم في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق بمشاركة قوات "الحشد الشعبي" الشيعية ، وخلال تنفيذهم عملية أمنية في ناحية يثرب التابعة إلى قضاء بلد من إحراق سيارتين تابعتين للعناصر التي تم قتلها.
علي صعيد متصل، قصفت طائرات التحالف الدولي رتلا لتنظيم(داعش) الإرهابي في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، مما أدى الى تدمير ثماني سيارات ومقتل جميع من فيها.
وذكر مصدر أمني: أن طائرات التحالف الدولي قصفت رتلا لداعش في قرية تل مركي التابعة لقضاء تلعفر، فيما تمكن طيران التحالف من تدمير 4 منصات لإطلاق الصواريخ لداعش في منطقة تل الورد غربي كركوك شمالي العراق.

أهم الاخبار