رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 16:52
حماس تدعو لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
وكالات:

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبناء الشعب الفلسطيني وعموم الأهالي إلى دعم الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال احتجاجا على العزل الانفرادي لعدد من زملائهم وللمطالبة بعلاج آخرين.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم إن قضية الأسرى وإسنادهم والدفع باتجاه تحقيق مطالبهم حتى يتم الإفراج عنهم، يجب أن تكون من الأولويات الملحة للشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والسياسية وفعالياته

الاجتماعية المختلفة.
وطالبت الجماهير الفلسطينية بتصعيد هبتها نصرة للأسرى في سجون الاحتلال، كما حثت أجهزة السلطة على وقف حملة ملاحقتها للأسرى المحررين بالاعتقالات والاستدعاءات.
واعتبرت حماس أن تحرير الأسرى "واجب مقدس تتحمل تبعاته مهما ترتب عليها من تكاليف"، مشيرة في ذات الوقت إلى ضرورة مساندة الخطوات المطلبية لكافة الأسرى إلى أن يتسنى تحريرهم وإطلاق
سراحهم.
وأشادت حماس بصمود الأسرى الذين شرعوا بالإضراب عن الطعام في عدد من السجون الاسرائيلية رفضا لتعنت إدارات السجون بالاستجابة لمطالب الأسرى.
وكان نحو سبعين أسيرا من عدة سجون شرعوا بالإضراب بعد فشل الحوار مع إدارة السجون الاسرائيلية بشأن مطالب الأسير نهار السعدي المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الشهر للمطالبة بالسماح لوالدته بزيارته وإنهاء عزله الانفرادي عن باقي الأسرى.
والأسير السعدي من مدينة جنين شمال الضفة الغربية،وهو أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ومحكوم عليه بالسجن المؤبد أربع مرات وعشرين عاما.

أهم الاخبار