رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجمع بوسط أنقرة احتجاجا على الفساد والرشوة

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 16:48
تجمع بوسط أنقرة احتجاجا على الفساد والرشوة
وكالات:

نظم نواب حزب الشعب الجمهوري وعلى رأسهم مساعد رئيس الحزب المعارض جورسل تكين مسيرة من مجلس النواب حتى ميدان "سقاريا" بوسط العاصمة التركية أنقرة احتجاجا على فضيحة الفساد والرشاوي في السابع عشر من ديسمبر 2013.

والتي يمر اليوم الثلاثاء عليها عام كامل وتورط فيها أربعة وزراء من حكومة العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء السابق رجب طيب أردوغان.
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الأربعاء أن

نواب الحزب الكمالي قاموا أثناء المسيرة بتوزيع منشورات وكتيبات عن سرقة حكومة العدالة والتنمية أموال الدولة والشعب.
فضلا عن توزيع أقنعة للوزراء الأربعة السابقين المتورطين في الفساد، وهم وزير شئون الاتحاد الأوروبي آغمن باغش ووزير الاقتصاد ظافر تشاغليان ووزير الداخلية معمر جولر، ووزير البيئة والتخطيط العمراني أردوغان بيرقدار.
وفي سياق متصل قال زعيم
حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في كلمته التي ألقاها في اجتماع نظم بهذه المناسبة إنه ينبغي على الذين يؤمنون بالحلال والحرام ألا يصوتوا لصالح حزب العدالة والتنمية الذي تورط وزراؤه في الفساد والرشوة.
وأشار كليجدار أوغلو إلى أن أحد الوزراء اليابانيين انتحر بعد فضيحة فساد باليابان، وإذا كان هذا الشعور والخجل سائدا في تركيا، فعندها لن يبق أحد في مجلس الوزراء لأنهم يجب أن ينتحروا جميعا بعد فضيحة الفساد والرشاوي في السابع عشر من ديسمبر 2013 ونهب أموال الدولة والشعب، بحسب قوله.

أهم الاخبار