رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العبادي: تحرير بعض المناطق من داعش

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 16:30
العبادي: تحرير بعض المناطق من داعشرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أن بلاده تمكنت من تحرير بعض المناطق من إرهاب تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال العبادى  خلال استقباله وزير الخارجية سامح شكرى اليوم  "إننا بحثنا كل أوجه التعاون والهجمة الشرسة لإرهاب داعش، والتى تهدد ليس فقط المنطقة بل العالم أجمع".
وأضاف أن العراق تمكن بعون الله وبمسافات كبيرة لتحرير أراضينا من إرهاب داعش، وهناك أوجه تعاون كثيرة مع مصر من بينها التدريب العسكرى والتعاون الأمنى.
والخطر الذى يهدد العراق الآن ليس العراق وحده ولكن مصر تعانى أيضا من الإرهاب.
وأشار العبادي إلى أن العراق عانى الأمرين وهناك تواصل كما هو واضح بين الكيانات الإرهابية والجماعات، متمنيا استمرار العلاقات الطيبة التى تجمع بين بلاده ومصر.
ومن ناحيته قال الوزير شكرى "إنه شرف بلقاء برئيس الوزراء شكرى والاستماع إلى رؤيته بالنسبة للأوضاع والتطورات فى العراق، وكلف بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس

الوزراء المهندس إبراهيم محلب له وتوجيه رئيس الوزراء الدعوة له لزيارة مصر، لافتا إلى أن التكليف بزيارته الحالية هو دعم وتهنئة العراق على تشكيل حكومته".
وأعرب عن أمله فى أن يتحقق الوئام الوطنى فى العراق، وأن يتمكن من مقاومة التحديات المتمثلة فى إرهاب "داعش" والحفاظ على وحدة الأراضى العراقية واستئناف دوره المهم فى منظومة العمل العربى.
ولدينا الثقة والأمل فى أن تكون قيادتكم للعراق فى هذه المرحلة ستحقق ذلك، منوها بأن مصر لديها اهتمام بأن تكون جزءا من التحالف الدولى لمحاربة للإرهاب، حيث لابد من مجابهة الظاهرة أينما كانت.

أهم الاخبار