رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: أمريكا تعمل على زعزعة الاستقرار في موسكو

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه لديه أسبابا جدية تدفعه للاعتقاد بأن الولايات المتحدة تحاول تغيير النظام وزعزعة الاستقرار في روسيا متكئة على العقوبات.

وأضاف لافروف - في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية في نشرتها بالإنجليزية اليوم الثلاثاء - :" بعض السياسيين لا يخفون ذلك، وبالطبع العقوبات مؤذية لروسيا ولا أعتقد أن العقوبات ستساعد الاتحاد الأوروبي .
وتابع بقوله أن الولايات المتحدة أمرت الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على روسيا، وبكل صراحة بالغت في تقديري بشأن استقلال الاتحاد الأوروبي عن تبعية الولايات المتحدة .
ومضى الوزير الروسي يقول أن العقوبات لا يمكن اعتبارها أداة للسياسات الجادة، ولكن العقوبات هي علامة على إثارة الغيظ .
ونوه الى أن روسيا ستتغلب على العقوبات الغربية، وهو الأمر الوحيد الذي سيجعل البلاد أقوى..مشيرا إلي أن روسيا لن تحيا فقط ولكنها ستخرج أقوى بكثير .
وأردف بقوله " مررنا بأوضاع أسوأ من ذلك على مدار تاريخنا وفي كل مرة كنا نخرج أقوى بكثير من ذي قبل" .
ولفت إلي أن التأخير في عقد اجتماع مجموعة الاتصال بشأن مينسك ينبع من أن كلا من جمهوريتي دونستيك ولوجانسك المعلنتين من جانب واحد تخططان إلي وضع قضية تبادل الأسرى جنبا إلي جنب مع قضية وقف إطلاق النار .
وأشار الوزير الروسي إلي أنه لن يكون هناك القرم مرة ثانية في جنوب شرق أوكرانيا.. مشددا على أن القرم هي أرض روسية ، وأن ذلك لا يتعارض مع دعم موسكو لسيادة الأراضي الأوكرانية .