رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس:

من المبكر الحديث عن صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 20:22
من المبكر الحديث عن صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل
وكالات:

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، اليوم الإثنين: إن "الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن أية صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل".

وأشار أبو مرزوق - في مقابلة مع قناة "معا" الفضائية المحلية مساء اليوم - إلى أن أطرافًا عدة تتدخل لإبرام صفقة لتبادل الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس، بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وأضاف أن حماس لن تتحدث عن أي شيء يتعلق بالجنود الإسرائيليين الأسرى لديها إلا بعد أن تقوم إسرائيل بتنفيذ ما تم التوصل إليه في اتفاق

التهدئة الذي أبرم في 26 أغسطس الماضي في القاهرة.
وحول المصالحة مع حركة "فتح" قال أبو مرزوق إنها "متوقفة بقرار من الرئيس محمود عباس"، مضيفًا "إذا قال الرئيس عباس اذهبوا للمصالحة، سنذهب للمصالحة وننفذها مباشرة".
وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في الفترة من 7 يوليو الماضي وحتى 26 أغسطس، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في 20 من يوليو عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها
لتوغل بري لجيش الاحتلال شرق مدينة غزة، وبعد يومين اعترف جيش الاحتلال بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".
كما تتهم إسرائيل حماس باحتجاز جثة الضابط هدار غولدن الذي قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة في أول أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.
وتتبع حماس سياسة الغموض وترفض الحديث عن أعداد الأسرى الإسرائيليين لديها أو مصيرهم أملا في إنجاز صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل على غرار الصفقة التي أنجزتها فى 18 أكتوبر 2011 برعاية مصرية وتوجت بإطلاق أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته الحركة مدة خمس سنوات متتالية.

أهم الاخبار