رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس النواب اللبنانى يطالب بالتصدى لقرصنة إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 09:01
مجلس النواب اللبنانى يطالب بالتصدى لقرصنة إسرائيل
وكالات:

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى الحكومة اللبنانية إلى منح امتيازات التنقيب عن النفط في المياه اللبنانية، بدءاً من الجنوب للتصدي لمحاولة إسرائيل قرصنة 850 ميلاً بحرياً هي من حقوق لبنان.

وقال بري إنه حتى الولايات المتحدة الأمريكية تعترف للبنان بـ650 ميلا «ولكنني أصر على المساحة كلها»، مؤكداً ضرورة أن يبدأ منح الامتيازات من القطاع بلوك المهدد بالقرصنة الإسرائيلية في الجنوب.
وفي هذا الإطار، يستقبل رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم وفداً من لجنة الطاقة النيابية للتداول معها في المعلومات المتصلة بالملف النفطي، وفي كيفية إعادة تحريكه، على أن تلتقي اللجنة لاحقاً الرئيس تمام سلام.
من المقرر أن يلتقي بري هذا الأسبوع قائد «اليونيفيل» في الجنوب، للبحث معه في المعطيات المتوافرة لديه حول السرقة الإسرائيلية للغاز اللبناني.
وقال بري، فى تصريحه للصحيفة، "إن الهدف من الاجتماعين اللذين سيعقدهما مع لجنة الطاقة وقائد «اليونيفيل» هو استكمال كل عناصر الملف النفطي قبل أن يفتحه على مصراعيه، في مطلع العام الجديد"، وأضاف "إن الأمر يستحق أكثر من جلسة نيابية عامة، لأنه لم يعد جائزاً الاستمرار في هدر الوقت، فيما العدو الإسرائيلي يوقع الاتفاقيات ويفرض الأمر الواقع في البحر «بحيث أخشى أننا عندما نباشر في العمل، سنكون كمن يجلس على حصيرة بينما يجلس العدو على سجادة»- على حد تعبيره.

أهم الاخبار