عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تنهي استعداداتها لمؤتمري "الإرهاب" و"التزوير"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الشيخة نوال الحمود الصباح، رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال المنبثق عن مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، إن الاتحاد أنهى كافة الاستعدادات الخاصة بعقد مؤتمرين عالميين، تستضيفهما دولة الكويت خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأوضحت أن المؤتمر الأول سيعقد يومي 16و17 الجاري، حول "التزوير في الأدوية والمستلزمات الدوائية"، لافتة إلى أن المؤتمر الثاني سيناقش "الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله" يومي 27و28 ديسمبر.
وقالت "الصباح" إن المؤتمرين سيشهدان حضور وفود رفيعة المستوى من القوات المسلحة المصرية والإماراتية والأردنية، وعدد من وزراء الصحة العرب، إضافة إلى هيئات ومنظمات عالمية وعربية عدة.
وحول ما أثير مؤخرًا بشأن رئيس الاتحاد السابق مطلق بطي العتيبي، أوضحت الشيخة نوال الصباح أن الاتحاد العربي قام بعقد جمعية عمومية خلال شهر مارس الماضي، بعد اكتشاف

فساد مالي وإداري من قبل الرئيس السابق للاتحاد، وعلى إثرها تم اتخاذ قرار بإجماع المجلس بعزله، واختيارها رئيسة للاتحاد، ورفع دعاوى قضائية ضده.
وحذرت"الصباح" من التعامل مع "العتيبي"، الذي لم تعد له أي صفة أو صلة بالاتحاد، مشيرة إلى أن المجلس قام برفع دعويين قضائيتين رقم 26 و318 لسنة 2014، تحدد لهما جلسة 25 ديسمبر الجاري أمام المحاكم المختصة بدولة الكويت، مشيرة إلى أنها كرئيسة للاتحاد العربي، حصلت على موافقة السودان "دولة المقر"، وتم التصديق والموافقة من رئاسة الوزراء السودانية.